خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

إندونيسيا تعلن حالة الطوارئ بسومطرة بسبب تلوث الهواء

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019 10:58 ص
إندونيسيا تعلن حالة الطوارئ بسومطرة بسبب تلوث الهواء حرائق غابات - صورة أرشيفية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت السلطات الإندونیسیة الیوم الثلاثاء، حالة الطوارئ فى محافظة تابعة لولایة (سومطرة) بعد وصول المؤشر القیاسى لتلوث الھواء إلى مستوى الخطر جراء حرائق الغابات فى المنطقة.

وقال حاكم محافظة (ریاو) سیا مسورا فى تصریح صحفي إن حالة الطوارئ ستبدأ اعتبارا من الیوم وحتى 31 أكتوبر المقبل بعد وصول مستوى التلوث إلى 500 على مؤشر جودة الھواء، موضحا أن الحكومة المحلیة ستقدم للمتضررین مراكز إجلاء مؤقتة لاسیما للأطفال والنساء الحوامل.

وحسب وكالة أنباء الكويت، قال المتحدث باسم الوكالة الوطنیة لإدارة أضرار الكوارث فى إندونیسیا أجوس ویبوو في بیان، إنه مع إعلان حالة الطوارئ ستعتبر الحرائق في المحافظة كارثیة مفیدا أنه سیتم نشر مزید من قوات الأمن للمساعدة في معالجة المشكلة. وأكد ویبوو أن بلاده لیست بحاجة إلى مساعدة الدول المجاورة لإخماد حرائق الغابات قائلا "تعتبر الحكومة الإندونیسیة أنه لا یزال لدیھا موارد كافیة من حیث الموظفین والأموال وبالتالي لسنا بحاجة إلى مساعدات أجنبیة من مالیزیا وسنغافورة".

من جھة أخرى أشارت تقدیرات مركز الدراسات البیئیة بجامعة (ریاو) إلى أن الحرائق والضباب الدخاني في المحافظة ستؤدي علىالأرجح إلى خسائر مادیة تصل إلى 50 تریلیون روبیة اندونیسیة (6ر3 ملیار دولار).

وتكافح اندونیسیا التي تضم ثالث أكبر الغابات الاستوائیة المطیرة في العالم بعد حوض الأمازون والكونغو لمواجھة الحرائق التي تجتاح جزیرتي (سومطرة) و (كالیمانتان) منذ أسابیع.

وتسببت الحرائق في ظاھرة الضباب الدخاني العابر للحدود حیث تعاني منھا أیضا دول سنغافورة ومالیزیا وتایلاند.

ویصنف المؤشر القیاسي للتلوث الھوائي مستویاته بدءا من 0 إلى 50 بالمستوى "الجید" ومن 51 إلى 100 بالمستوى "المعتدل" ومن101 إلى 200 بالمستوى "غیر الصحي" ومن 201 إلى 300 بالمستوى "غیر صحي جدا" ومن 300 فما فوق بالمستوى "الخطر".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة