ملفات على طاولة "الحياة اليوم".. خالد أبوبكر يكشف كواليس لقاءات السيسى بقادة الدول والشركات العالمية.. متحدث الرئاسة: مصر تمتلك دورا قويا إقليميًا وعالميًا.. والسفير محمد حجازى: 26 مليون إفريقى يعانون من الجفاف

الإثنين، 23 سبتمبر 2019 10:53 م
ملفات على طاولة "الحياة اليوم".. خالد أبوبكر يكشف كواليس لقاءات السيسى بقادة الدول والشركات العالمية.. متحدث الرئاسة: مصر تمتلك دورا قويا إقليميًا وعالميًا.. والسفير محمد حجازى: 26 مليون إفريقى يعانون من الجفاف متحدث الرئاسة وخالد أبو بكر
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش برنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، على شاشة  "الحياة"، عددًا من الملفات الهامة، وعلى رأسها زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة فى اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

خالد أبو بكر يكشف كواليس لقاءات الرئيس السيسى بقادة الدول والشركات العالمية

كشف خالد أبو بكر، كواليس لقاءات الرئيس عبد الفتاح السيسى بزعماء الدول ومدراء الشركات العالمية الكبرى، موضحًا أن الرئيس السيسى سيلتقى اليوم، بأكبر المدراء التنفيذيين للشركات الأمريكية، كما أن هناك لقاء مرتقبا بين الرئيس السيسى وترامب بعد ساعة ونصف من الآن، وبعده سيلتقى بالمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وأشار "أبو بكر" خلال تصريحات تلفزيونية، من داخل مقر الأمم المتحدة فى نيويورك، إلى أن لقاءات الرئيس السيسى لم تنقطع منذ الصباح، حيث التقى برئيس وزراء إيطاليا، ورئيس وزراء بلجيكا ثم رئيس وزراء النرويج.

وأوضح أن الرئيس السيسى ترك انطباعًا جيدًا مع رؤساء الشركات الأمريكية، وعرض عليهم مشروعات استثمارية فى صناعة السيارات واستخدام الطاقة النظيفة، كما أن صندوقا استثماريا كبيرا عرض على الرئيس الاستثمار فى مجال محطات الكهرباء وتحلية المياه.

وذكر أن أجندة الرئيس تتضمن جانبا استثماريا رائعا، حيث اجتمع الرئيس بغرفة التجار الأمريكية و50 شركة من أكبر الشركات الأمريكية.

"الحياة اليوم" يفضح أكاذيب وشائعات الإخوان عبر السوشيا ميديا

استعرض برنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة اليوم"، جرائم وأكاذيب وشائعات التنظيم الدولى للجماعة الإرهابية لتكرار سيناريو 2011 فى 2019 عبر السوشيال ميديا.

وفى هذا الصدد، قال بلال الدوى، مدير مركز الخليج لمكافحة الإرهاب، خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم"، إن الإخوان لم يتربوا على الحرية والديمقراطية، وهم كـ"الجثة فى يد المغسل"، بحد قوله، فحياتهم قائمة على السمع والطاعة فقط.

وأشار إلى أن بعض القوى السياسية الآن تضع يدها فى يد الإخوان، مضيفًا أن معدل النمو وصل لـ5.6%، بجانب وانخفاض فى نسب البطالة، والاكتشافات البترولية، وهذا ما دفع الإخوان وأتباعهم لبث الأكاذيب والشائعات عبر مواقع السوشيال ميديا.

كما عرض البرنامج، فيديو لقناة مباشر قطر، تكشف حملة الأكاذيب والافتراءات القطرية من خلال "الذباب الإليكترونى"، مستهدفين إسقاط الدولة فى مستنقع الفوضى والتخبط وإثارة الفوضى وزرع الفتن والقلاقل.

وفى هذا الفيديو، فضحت "مباشر قطر"، كيفية فبركة قناة الجزيرة للفيديوهات للتحريض ضد الدولة المصرية.

مساعد الخارجية الأسبق: 26 مليون إفريقى يعانون مشكلة التصحر والجفاف

قال السفير الدكتور محمد حجازى مساعد وزير الخارجية الأسبق، إنه يوجد 26 مليون إفريقى يعانون من مشكلة التصحر والجفاف، مضيفًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى سيتحدث عن المسئولية الدولية فى هذا الصدد خلال كلمته بقمة المناخ.

وأوضح "حجازى" خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، أن اجتماع الدورة الـ74 يأتى ليؤكد أن مصر تستهدف مواجهة التحديات التى تواجه المنطقة.

وذكر السفير الدكتور محمد حجازى مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن القمة الحالية تنعقد لحماية الكوكب بالكامل من مخاطر التغيير المناخى.

متحدث الرئاسة: مصر تمتلك دورا قويا إقليميًا وعالميًا.. وباعا كبيرا فى العمل الدولى

قال السفير بسام راضى، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الجمعية العامة للأمم المتحدة أرفع منتدى عالمى سنوى يجمع رؤساء الدول والحكومات، موضحًا أن الرئيس السيسى حريص جدًا على المشاركة فى هذا المحفل منذ توليه الحكم، وهذا نابع عن دور مصر القوى إقليميا ودوليا.

وأوضح متحدث الرئاسة، فى تصريحات لـ"خالد أبو بكر"، من نيويورك، ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، أن مصر لديها رؤية وباعا كبيرا فى العمل متعدد الأطراف، سواء فى الأمم المتحدة أو الاتحاد الإفريقى أو الجامعة العربية، كما تحمل تجربة وطنية عظيمة جدًا فى مكافحة الإرهاب والإصلاح الاقتصادى ولها أيضا باع كبير فى محيطها الإقليمى والقارة الإفريقية.

وأشار إلى أن الرئيس السيسى قدم رؤيته للعالم بشان القضايا المختلفة، وقام بنشاط مكثف خلال اجتماعات الجمعية العامة، وخاصة فى العمل الإفريقى، كما عقد لقاءات ثنائية مع عدد من القادة الأفارقة.

وأكد أن هناك لغة مشتركة واحدة تجمع مصر والأردن والعراق فى التضامن مع المملكة العربية السعودية، مضيفًا: "الرئيس أكد على أن أمن الخليج والأشقاء العرب امتداد للأمن القومى المصرى، والقضية الفلسطينية تاريخية ومركزية ومصر أكثر دولة فى العالم قدمت وما زالت تقدم للقضية الفلسطينية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة