50 دمعة من "الكريستال" يومياً..فتاة من أرمينيا تبكى دموع كريستال ..صور

الإثنين، 23 سبتمبر 2019 03:31 م
50 دمعة من "الكريستال" يومياً..فتاة من أرمينيا تبكى دموع كريستال ..صور امرأة أرمينية تبكى دموعاً من الكريستال
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 للمرة الثانية فى العالم، تبكي امرأة أرمينية دموعاً من الكريستال، بينما يقف الأطباء عاجزون عن معرفة السبب أو علاجها.

وتبكي ساتنيك كازاريان (22 عاماً) من أرمينيا 50 دمعة من "الكريستال" يومياً، ما جعل حياتها تتحول إلى معاناة حقيقية، بحسب "الدايلي مايل" البريطانية.

643084 (1)

وقالت كازاريان "كنت عند طبيب الأسنان وبدا أن غباراً دخل إلى عيني، ما سبب لي الألم، فذهبت إلى اختصاصي العيون، وأخرج بعض البلورات من عيني، والآن كل يوم في حياتي هو نوع من الجحيم".

 
 
643085 
 
وأضافت "في البداية كانت الأدوية مفيدة إلى حد ما لكن الآن الدموع الكريستالية باتت أكثر وأغزر، ما جعل الأطباء في حالة من الصدمة، والحيرة، خصوصاً مع تحليلهم الدموع دون أن يعثروا على أي جديد، فهم لم يصادفوا هذا المرض من قبل، ولا يعرفون كيفية تشخيصه أو علاجه".

من جهته، أكد نائب وزير الصحة الأرميني أوجانس أروتيونيان أن حالة المرأة قيد الدراسة.

643087

وكانت مربية أطفال برازيلية تدعى ، البرازيلية لورا بونسا، تعانى منذ 2015 ، من مرض نادر يجعلها تبكي دموعا من الكريستال، والتي تضطر لإزالتها نحو 30 مرة في اليوم، حيث تتكون رقائق كريستال بيضاء في عينها كفقاعات رقيقة داخل العين، ثم تصبح تلك الفقاعات الرقيقة إلى صلبة، وعندها تضطر لإزالتها مع الألم الشديد، لتخرج قطع بحجم البلورات البيضاء الصلبة.

تلك الظاهرة الغريبة تحدث في كل مرة لفترات طويلة قد تصل لأسابيع، وخلال تلك الفترات تضطر لإزالة نحو 30 قطعة يومياً، وبالتالي تضطر لأخذ إجازات متواصلة من عملها عندما لا تسمح لها حالتها بمواصلة العمل كالمعتاد. 

173-600x400
 
السيدة البرازيلية
 
253-600x400
المربية البرازيلية التى تعانى من دموع الكريستال

 وفي المستشفى أصيب الأطباء أيضاً بالدهشة والحيرة، حيث لم تصادفهم قط حالة طبية كهذه، والآن، وهي في سن 38 سنة، مازالت لا تجد الدواء لتلك الظاهرة المتكررة التي تعيشها كل بضعة أشهر لفترات تصل لأسابيع، والتي تحول حياتها إلى جحيم، وقبل قرابة عامين ظلت عينيها ملوثة لمدة نصف سنة متواصلة، والتي اضطرت خلالها لإزالة 30 قطعة يومياً من عينيها.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة