خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

مصر والمملكة المتحدة تدعوان إلى اتخاذ إجراءات للتصدى لتغير المناخ

الإثنين، 23 سبتمبر 2019 12:01 م
مصر والمملكة المتحدة تدعوان إلى اتخاذ إجراءات للتصدى لتغير المناخ تغير المناخ - ارشيفية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صاغت مصر والمملكة المتحدة دعوة إلى العمل فى قمة الأمم المتحدة للعمل من أجل المناخ، بحسب بيان من السفارة البريطانية ظهر اليوم.
 
 
وتحثت الدولتان، من خلال هذه الدعوة، قادة العالم على الانضمام إلى المساعى التى تهدف إلى اتخاذ إجراءات فورية لحماية الناس والاقتصاد والبيئة من الآثار المتزايدة لتغير المناخ.
 
 
وتولى وزير الدولة البريطاني للتنمية الدولية، ألوك شارما، ووزيرة البيئة فى مصر، تقديم الإعلان بالاشتراك فيما بينهما. يوفر هذا الإعلان الإطار الاستراتيجي لمقاومة تغير المناخ والتكيف معه. و يسعى الإعلان إلى رفع مستوى المرونة والتكيف في عالم تتزايد فيه آثار المناخ.
 
 
صرّح السفير البريطاني في مصر، السير جيفري آدامز، قائلًا: "يحتاج المجتمع الدولي إلى التحرك الآن والاستجابة للآثار المناخية المباشرة. يحث هذا الإعلان الحكومات، والقطاع الخاص، والمجتمع الدولي، والمنظمات الدولية على العمل معًا من أجل التكيف مع تغير المناخ وحماية أفراد المجتمع الأكثر ضعفًا. "
 
 
فازت المملكة المتحدة باستضافة المؤتمر السادس والعشرين لأطراف اتفاقية المناخ، بالتعاون مع إيطاليا. سيجمع المؤتمر أكثر من 30،000 مندوبٍ من جميع أنحاء العالم، بما فيهم خبراء في مجال المناخ، وقادة أعمال، ومواطنين للاتفاق على إجراءات طموحة تهدف للتصدي لتغير المناخ، بحسب البيان.
 
 
تُعد المملكة المتحدة من الدول الرائدة على مستوى العالم في تخفيض الانبعاثات، وقد التزمت بخفض صافي انبعاثاتها إلى الصفر.
 
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة