خالد صلاح

محافظ الدقهلية يقرر نقل معلمة منعت طالب من دخول دورة المياه

الإثنين، 23 سبتمبر 2019 07:29 م
محافظ الدقهلية يقرر نقل معلمة منعت طالب من دخول دورة المياه جانب من التكريم
الدقهلية – سارة الباز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، نقل معلمة وإحالتها للتحقيق بسبب منعها لأحد التلاميذ بمدرسة فيشا بنا 2 الإبتدائية، التابعة لإدارة أجا التعليمية من الذهاب لدورة المياه.

وكلف المحافظ علي عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، بسرعة إجراء التحقيق، وإنهاء كافة الإجراءات القانونية ،تجاه المعلمة التي تعنتت بمنع الطفل من دخول دورة المياه، أثناء الحصة دون وجه حق.

ومن جانبه أكد وكيل الوزارة ،أنه قد قام بمقابلة ولي أمر التلميذ بعد تقديمه لشكوى رسمية، وقدم له اعتذارا رسميا من قبل مديرية التربية والتعليم عن الواقعة، ووعد الأب بتوفير كافة أوجه الرعاية للتلميذ محل الشكوى ولجميع زملائه، وضمان حصوله على كافة الحقوق التعليمية والتربوية داخل مدرسته، وعدم تكرار هذا الموقف مرة أخرى معه، أو مع أي من التلاميذ بشكل عام.

وقال محافظ الدقهلية: (إن دورنا هو توفير الخدمة لأبنائنا وتيسير حصولهم على مطالبهم وفي القلب منهم أولادنا التلاميذ الذين يجب أن نكون لهم قدوة ومثال يحتذى به، ومهمتنا الأساسية هي توفير الرعاية والعناية لهم في مختلف مراحلهم التعليمية).

كما أعلن المحافظ عن وصول وحدة تدريب متنقلة لعدد من التخصصات " المهن " في إطار تفعيل مبادرة " مهنتك مستقبلك " فى موقعها بقرية شها التابعة لمركز المنصورة .

وأكد محافظ الدقهلية على أن وحدة التدريب المتنقلة ستقوم بتدريب كافة الشباب الراغبين بنطاق المركز والوحدات المحلية من الجنسين على أعمال السباكة والكهرباء والخياطة والتطريز لمدة تصل إلى 6 شهور .

وأشار إلى أنه سيتم تكريم الخمسة الأوائل فى كل تخصص بعد انتهاء الدورة بمنحهم ماكينات خياطة وتطريز هدية ، بالإضافة إلى شهادة خبرة ، ومنح الأوائل في أقسام السباكة والكهرباء حقيبة "عدة عمل " متكاملة الأدوات ، فضلا عن شهادة خبرة لجميع المتدربين الناجحين .

ووجه محافظ الدقهلية سوسن مجاهد ، رئيس مركز المنصورة إلى إزالة كافة المخلفات بمنطقة وجود سيارة وحدة التدريب المتنقلة ، وتمهيد الطريق لتيسير حركة السير منها وإليها دون معوقات .

ومن جانبها أوضحت رئيس مركز المنصورة بأنه قد تم تسكين وحدة التدريب بالفعل في قطعة الأرض الفضاء بجوار المعهد الديني بقرية شها ، وتأمينها ووضع حراسة خاصة بها ليلا ، بالإضافة إلى توصيل الكهرباء اللازمة للتشغيل والتدريب .

من ناحية أخرى قام الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، مساء اليوم الإثنين، بتكريم الدكتور عبد المنعم الكوش، مدير مستشفى المطرية في يوم الوفاء ورد الجميل، وقدم له درع مديرية الشئون الصحية، بمناسبة بلوغه السن القانونية، وتقديرا لعطاءه، ومجهوداته التي بذلها طوال فترة عمله كمدير لمستشفى المطرية والخدمات التى قدمها للمرضى والمواطنين.

ومن جانب آخر صرح الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، ببدء حملة تطعيم طلاب المدارس ضمن برنامج التطعيمات الدورى خلال العام الدراسى الجديد 2019 / 2020.

وأوضح فى بيان له، اليوم الاثنين، أنه قد تم البدء فى تنفيذ برنامج تطعيم طلاب المدارس منذ أمس الأحد الموافق 22 سبتمبر الجارى فى العديد من مدارس الدقهلية، وتم بالفعل تطعيم عدد كبير من طلاب المدارس فى جميع المراحل التعليمية شملت: (حضانة - ابتدائى - إعدادى - ثانوى) بجرعة الطعم السحائى الثنائى، للوقاية من الالتهاب السحائى البكتيرى.

وأضاف "مكى" أنه قد تم تطعيم تلاميذ الصف الثانى والرابع الإبتدائى بجرعة منشطة من طعم الثنائى ( D . T )، الذى يقى الطلاب من مرضى الدفتيريا والتيتانوس، بهدف حمايتهم من الأمراض المعدية، وحرصا على صحة الطلاب وسلامتهم، خصوصا فى ظل الزحام والاحتكاك والتواصل المباشر بين الطلاب فى المدارس، الأمر الذى يزيد من احتمالية ارتفاع معدلات الإصابة بالأمراض المعدية وسرعة انتشارها فيما بينهم، وذلك بالتزامن مع بداية العام الدراسى الجديد، وتحت رعاية وزارة الصحة، وتوجيهات الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية .

1
تكريم مدير المستشفى 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة