خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

لو بتعمل رجيم وحاسس بالجوع على طول.. أكلات هتحل لك المشكلة

الإثنين، 23 سبتمبر 2019 03:00 ص
لو بتعمل رجيم وحاسس بالجوع على طول.. أكلات هتحل لك المشكلة أطعمة للشعور بالشبع - أرشيفية
كتبت - نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشعر بعض الأشخاص بالجوع عند اتباع نظام غذائى لإنقاص الوزن الزائد، مما يتسبب فى الشعور بالضعف أمام الأطعمة المختلفة وبالتالى زيادة وزن الجسم، ولهذا نتعرف فى التقرير التالى على بعض الأطعمة التى تساعد على الشعور بالشبع، وفقاً لما ذكره موقع "healthline".

الأطعمة التى تساعد على الشعور بالشبع:

بطاطس مسلوقة

تعتبر البطاطس من الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن، بما في ذلك فيتامين C والبوتاسيوم، كما إنها تحتوى على الماء والكربوهيدرات، وكميات معتدلة من الألياف والبروتين، وكما يفضل تناولها مسلوقة للشعور بالشبع .

البيض

يحتوى البيض على معظم العناصر الغذائية بما في ذلك مضادات الأكسدة وتين وزياكسانثين، وكما يعتبر مصدر كبير للبروتين، لذلك يساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة مما يؤدى إلى إنقاص الوزن الزائد من الجسم.

الشوفان

يُعد الشوفان من الأطعمة الشهيرة فى الأنظمة الغذائية لإنقاص الوزن الزائد من الجسم، لأنه يحتوى على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، لذلك يساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة .

دايت (2)

السمك

يحتوى السمك على نسبة عالية من أوميجا 3 الدهنية، وهى دهون أساسية ووفقًا لإحدى الدراسات، فإن أحماض أوميجا 3 الدهنية، والتى قد تزيد من الشعور بالإمتلاء عند الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة .

اللحوم

تحتوى اللحوم على نسبة عالية من البروتين، والذى يساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة، ولذلك ينصح بتناول اللحوم خالية من الدهون .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة