خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بشائر الخريف.. استقرار حالة الجو بأول أسابيعه.. الأرصاد: اعتدال درجات الحرارة والعظمى بالقاهرة لن تتعدى الـ32 حتى نهاية الأسبوع.. نشاط للرياح شمال وجنوب الصعيد غير مؤثر.. وتؤكد: لا ظواهر سوى الشبورة حتى الجمعة

الإثنين، 23 سبتمبر 2019 05:00 م
بشائر الخريف.. استقرار حالة الجو بأول أسابيعه.. الأرصاد: اعتدال درجات الحرارة والعظمى بالقاهرة لن تتعدى الـ32 حتى نهاية الأسبوع.. نشاط للرياح شمال وجنوب الصعيد غير مؤثر.. وتؤكد: لا ظواهر سوى الشبورة حتى الجمعة فصل الخريف
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تزامنا مع أول أسبوع بفصل الخريف والذى بدأ جغرافيا اليوم الاثنين، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد البلاد استقرارا فى حالة الجو واعتدال درجات الحرارة على كافة الأنحاء، مع استمرار فرص تكون الشبورة المائية على الطرق .

 

استقرار الدرجات ولا ظواهر سوى الشبورة

وفى هذا السياق، كشف الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، استقرار حالة الطقس على كافة أنحاء الجمهورية لنهاية الأسبوع، تزامنا مع أول أسبوع بفصل الخريف الذى بدأ جغرافيا اليوم الاثنين .

 

وأضاف عبد العال، لـ"اليوم السابع"، أن استقرار درجات الحرارة على كافة الأنحاء، لافتا إلى أن درجات الحرارة العظمى بالقاهرة لن تتعدى 32 درجة حتى نهاية الأسبوع، والأجواء ستكون لطيفة على الأنحاء كافة ليلا.

 

وأشار رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه لا توجد أية ظواهر الجوية حتى نهاية الأسبوع سوى الشبورة المائية على الطرق لذلك ينبغى على السائقين توخى الحذر وتجنب السرعات الزائدة وإتباع تعليمات المرور.

 

ولفت عبد العال، إلى أن هناك نشاط للرياح على جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد ولكنها غير مؤثرة على الحياة اليومية ولن تمتد للعاصمة.

 

طقس غدا الثلاثاء

وعن طقس غدا الثلاثاء، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.

 

وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية، والرياح معتدلة تنشط جنوب سيناء والبحر الأحمر وخليج السويس مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

 

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 29 درجة والصغرى 24 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 29 درجة والصغرى 23 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 32 درجة والصغرى 23 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 35 درجة والصغرى 27 درجة، وشمال الصعيد العظمى 34 درجة والصغرى 24 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 39 درجة والصغرى 27 درجة.

 

طقس الأربعاء المقبل

أما عن طقس الأربعاء المقبل، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.

 

وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية، والرياح معتدلة تنشط على جنوب سيناء وخليج السويس والبحر الأحمر، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

 

وعن درجات الحرارة المتوقعة الأربعاء المقبل، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 32 درجة والصغرى 24 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 30 درجة والصغرى 23 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 32 درجة والصغرى 22 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 35 درجة والصغرى 27 درجة، وشمال الصعيد العظمى 34 درجة والصغرى 24 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 38 درجة والصغرى 27 درجة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة