خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الصين تدين تصريحات وزير خارجية أمريكا بشأن "شينجيانغ"

الإثنين، 23 سبتمبر 2019 11:28 ص
الصين تدين تصريحات وزير خارجية أمريكا بشأن "شينجيانغ" المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية جينج شوانج
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الصين، اليوم الإثنين، إدانتها وشجبها للتصريحات التى أدلى بها وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو حول منطقة (شينجيانغ) الويغورية ذاتية الحكم أقصى شمال غربى الصين.
 
جاء ذلك، فى تصريح للمتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية جينج شوانج، خلال المؤتمر الصحفى اليومى بمقر الوزارة، تعليقا على دعوة بومبيو، خلال اجتماع مع نظرائه من خمس دول بوسط آسيا فى نيويورك، إلى رفض مطالب الصين إعادة الويغور إليها بدعوى أن حملة الصين فى شينجيانغ هى محاولة للقضاء على مواطنيها.
 
وقال شوانغ، " إن تصريحات بومبيو "تشوه سياسة الصين بشأن شينجيانغ، وتعتبر تدخلا فى الشؤون الداخلية للصين"، واصفا إياها بأنها "معايير مزدوجة".
 
وأضاف، أن القضايا المتعلقة بشينجيانغ تتعلق بمكافحة الانفصال ومكافحة الشغب والإرهاب، وأن الإجراءات التى تم اتخاذها هناك بما فى ذلك مراكز التعليم والتدريب المهنية، التى أُطلقت وفقا للقانون، لا تختلف عما تقوم بها الولايات المتحدة ودول أخرى فى إطار جهود مكافحة الإرهاب.
 
وتابع، أن شئون منطقة (شينجيانغ) الويغورية من الشئون الداخلية للصين، ولا يحق لأية دولة أجنبية التدخل فيها، مشيرا إلى أن أعمال مكافحة الإرهاب وإزالة التطرف فى (شينجيانغ) حققت نتائج ملموسة، حيث لم تحدث أعمال عنف منذ نحو 3 أعوام.
 
وحث شوانغ، وزير الخارجية الأمريكى على التخلى عما وصفه بـ "المحاباة والمعايير المزوجة"، والتوقف عن إصدار مثل هذه النوعية من التصريحات أو محاولة تشويه صورة الصين أو استغلال (شينجيانغ) للتدخل فى الشئون الداخلية للصين.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة