خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

في أول سنة جامعة..اعرف إزاى تتأقلم مع المرحلة الجديدة في حياتك الدراسية

الأحد، 22 سبتمبر 2019 09:00 ص
في أول سنة جامعة..اعرف إزاى تتأقلم مع المرحلة الجديدة في حياتك الدراسية  نصائح لطلاب الجامعة - أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبرمرحلة الجامعة من أهم المراحل الدراسية فى حياة الطلاب، والتى على أساسها يحدد مصيره المهنى فى المستقبل، ولذلك يجب على الطالب أن يستمتع بها ويستفيد منها، ولتحقيق ذلك نتعرف فى السطور القادمة، على نصائح لطلاب السنة الأولى للجامعات، وفقاً لما ذكره موقع" theconversation ".

نصائح لطلاب السنة الأولى للجامعات :

- تقدم جميع الجامعات استشارات للطلاب، عن الصحة عموما والخدمات الموجودة بالجامعة والكلية، ومراكز التوظيف، والإقامة والدعم المالي.

- تعتبر أفضل طريقة للحصول على معلومات مختلفة عن الدراسة والحياة الجامعية والتعرف على الأماكن المختلفة بالجامعة هى التحدث مع الطلاب القدامى، والذين يضيفون لك أيضاً خبراتهم مع الدراسة .

أعرف إزاى تتأقلم مع الكلية بنصائح بسيطة (1)

- يجب على الطالب أن يتعلم طرق إدارة الوقت بين إلتزاماته الإجتماعية وحياته العلمية، حتى يستطيع التفوق فى المذاكرة وتحقيق أعلى الدرجات فى مختلف المواد الدراسية.

-  يجب على الطالب تخصيص وقت خلال اليوم لممارسة التمارين الرياضية وقراءة بعض الكتب التى تزيد من ثقافته وتساعده فى التفوق الدراسى.

أعرف إزاى تتأقلم مع الكلية بنصائح بسيطة (2)

- ينصح بتخصيص مراجع للكتب المختلفة التى تحتاجها خلال دراستك حتى تستطيع عمل الأبحاث المختلفة فى مجالك الدراسى .

- لا تنسى أن تستمع بحياتك الجامعية وتذكر بإنك أخترت الكلية فى المقام الأول، وفى حالة أن تكون درجاتك السبب فى اختيار الكلية، لاتحزن وتأقلم مع الوضع الجديد بشراء الكتب المختلفة عن الكلية الجديدة وأخذ المشورة من الخبراء والطلاب القدامى والنظر للميزات المختلفة للكلية ورسم خطط مختلفة لتحقيق طموحاتك فيها.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة