خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

"فنكوش" الجزيرة.. 7 وقائع تفضح فبركة القناة لاحتفالات جماهيرية وإظهارها فى شكل تظاهرات بميدان التحرير.. أبرزها: كشف محمد رمضان تزييف فيديوهات لجمهوره متسائلا: لماذا كل هذا الكره لمصر؟

الأحد، 22 سبتمبر 2019 11:30 م
"فنكوش" الجزيرة.. 7 وقائع تفضح فبركة القناة لاحتفالات جماهيرية وإظهارها فى شكل تظاهرات بميدان التحرير.. أبرزها: كشف محمد رمضان تزييف فيديوهات لجمهوره متسائلا: لماذا كل هذا الكره لمصر؟ قناه الجزيره
كتب: أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعددت الوقائع التى تكشف تورط قناة الجزيرة فى فبركة الفيديوهات للترويج لصورة غير حقيقية عن الأحداث فى مصر، حيث تبين أن كثير من الفيديوهات التى بثتها القناة القطرية تعود الى سنوات سابقة، وبعضها حدث فى دول أخرى غير مصر، واللافت أن القناة اعترفت نفسها بتورطها فى بث الفيديوهات المفبركة بعد أن تبين كذبها للجميع.

النجم محمد رمضان، كان آخر من كشف فبركة قناة الجزيرة، للفيديوهات من أجل زعزعة أمن واستقرار الدولة المصرية، من خلال نشر فيديوهات تقول أنها لمتظاهرين معارضين للنظام المصرى، مشدداً على أن ذلك لا أساس له من الصحة.

تميم- قناة الجزيرة

 

وأوضح محمد رمضان، أن القناة القطرية، نشرت فيديو له وسط جمهوره الكبير، وبثته على أساس أنه مظاهرة عارمة، مستنكراً الكره والحقد الذى تكنه قناة الجزيرة، لأرض الكنانة مصر.

وأكد "رمضان"، أن الفيديو قديم ويعود لترحيب جمهوره به، وليس له علاقة من قريب أو بعيد بأية تظاهرات، مضيفاً عبر حسابه الرسمى بموقع "تويتر": "الحكم بعد المشاهدة، وعتابي على قناة الجزيرة عرض فيديوهات قديمة لجمهوري في الشارع على أنها مظاهرات فى مصر، لماذا الفبركة، ولماذا كل هذا الكره لبلدى مصر أم الدنيا".

ومن وقائع الفبركة أيضا، أن القناة اعترفت  بأن الكثير من المشاهد التى عرضتها كانت قديمة ومفبركة مثل الصور الخاصة بجماهير الكرة المصرية الذين احتشدوا فى ميدان التحرير للاحتفال بفوز المنتخب خلال بطولة الأمم الأفريقية، أو صور من ميدان التحرير بعد الاحتفال بصعود المنتخب القومى إلى نهائيات كأس العالم فى روسيا، وكذلك فيديوهات مفبركة من مظاهرات حيث تم تركيب الصوت عليها.

201909220619291929
 

وفى السياق نفسه تداول متابعون بعد فبركة الجزيرة لفيديوهات مظاهرات الجمعة، الفيديوهات القديمة التى بثتها القناة لأحداث مسجد الفتح فى عام 2013 ، حيث زعمت إلقاء قوات الأمن القنابل المسيلة للدموع داخل المسجد، فى حين كشف قناة "أون لايف" وقتها فبركة القناة واتضح أن الغاز عبارة عن "طفاية حريق".

وتتضمن وقائع الفبركة أيضا  واقعة تكشف هذه الأكاذيب للقنوات الإخوانية، حيث خرج الشاب المصرى "أحمد حلمى"، عبر صفحته، قائلا: "من شويه لقتنى في مظاهرة على قناة الجزيرة.. فعلا حصل.. بس ده في يناير"، هذه التدوينة كشفت كيف تقوم قناة الجزيرة بإعادة بث فيديوهات من أحداث قديمة والترويج لها على أنها مظاهرات فى الشارع المصرى حاليًا.

42827-9201922163546915-6a3b4d1c-31ad-4c3e-b277-e64ed9bad301
 

 

فى هذا السياق  انتشر بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" خبر يزعم وفاة أحد المواطنين فى الإسكندرية بالخرطوش، لكن سرعان ما تم الكشف عن زيف وكذب ما قام بنشر تلك الأكاذيب المغرضة حيث خرج المواطن أحمد أبو ليلة بنفسه نافيًا الأمر وقال على صفحته إنه حى يرزق".

23832-9201922163546947-487dda0a-71e6-4a81-b0a9-ae8e34d4c54c
 

 

وفى واقعة فاضحة  لفبركة الجزيرة تبين أن أحد مقاطع الفيديو التى انتشرت كان مقطعًا عبر "فيس بوك"، وقالت الجزيرة إنه مظاهرة فى ميدان التحرير، بينما هو فى حقيقة الأمر تجمع لعدد من الشباب فى "ألبانيا" يحمل المواطنون فيه الشماسى.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة