طفرة فى مشروعات الشباب بسيناء.. مبادرة "مشروعك" تنجح فى توفير فرص عمل متنوعة.. 182 مشروعا فى مجالات التصنيع والخدمات.. القروض تصل إلى 250 ألف جنيه.. ورئيس مجلس مدينة بئر العبد: خطة للتوسع وتيسيرات بالجملة

السبت، 21 سبتمبر 2019 02:00 م
طفرة فى مشروعات الشباب بسيناء.. مبادرة "مشروعك" تنجح فى  توفير فرص عمل متنوعة.. 182 مشروعا فى مجالات التصنيع والخدمات.. القروض تصل إلى 250 ألف جنيه.. ورئيس مجلس مدينة بئر العبد: خطة للتوسع وتيسيرات بالجملة
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل عدد المستنفدين من مشروع "مشروعك" الممول من وزارة التنمية المحلية فى نطاق مركز بئر العبد بشمال سيناء 128 شخصا نفذوا مشروعات منوعة بقروض من ألف حتى 100 ألف جنيه، وتنوعت مشروعاتهم مابين إنتاج من البيئة المحلية ومتاجر وورش تصنيع متعددة الأغراض .

رئيس مدينة بئر العبد يتابع المشروعات
رئيس مدينة بئر العبد يتابع المشروعات

وقال وليد عبد الودود، مدير مشروع "مشروعك " بمجلس مدينة بئر العبد لـ"اليوم السابع"، إن هذه المشروعات أثبتت نجاحها وتمت خلال الفترة من 2015 حتى 2019، ويعمل فيها 250 عمالة مباشرة و130 غير مباشرة .

وأضاف عبد الودود، أن مجلس مدينة بئر العبد أعلن عن توفير القروض للشباب لمساعدتهم فى انشاء مشروعات جديدة بقروض ميسرة، ولاقت هذه الفرص إقبال الشباب عليها بشكل ملحوظ وجميعهم انطلق فى مشروعات منوعة، ومع زيادة الطلب ومعدلات النجاح تم اتاحة الفرصة مجددا مع مزيد من التيسيرات حيث تم خفض نسبة الفائدة من 9,5 إلى 8,17% من المبلغ بالاتفاق مع البنك الممول، وتم تقدم 56 شابا بمشروعات جديدة .

مشروع احذية
مشروع احذية

وأوضح مدير مشروعك، أن الفرصة متاحة أمام الشباب للاستفادة من فرصة الحصول على قرض والمستندات المطلوبة للحصول على القرض 50,000 حتى 100,000 هى عقد إيجار، وإيصال كهرباء حديث، صورة بطاقة العميل ،وصورة بطاقة الضامن، شهادة الخدمة العسكرية لمن هم اقل من 35 سنة، ومستخرج رسمى من السجل التجاري، والبطاقة الضربية وخطاب من الضرائب موجه لبنك مصر، وخطاب من التأمينات موجه لبنك مصر، ورخصة التشغيل، وقائمة الدخل، وميزانية عمومية.

والمستندات المطلوبة للحصول على القرض من الف حتى 15 الف جنيه هى عقد ايجار إيصال الكهرباء حديث ،صورة بطاقة العميل، وصورة بطاقة الضامن، صورة شهادة الخدمة العسكرية لمن هو اقل من 35 سنة.

مشروع احذية (2)
مشروع احذية

 

وأشار مدير مشروعك، إلى أن المشروعات القائمة والتى نجحت بالفعل للقروض من 50 حتى 100 الف تضمنت مشروعات صالونات حلاقة رجالى، ومحلات بقالة متكاملة، وتوكيلات بيع أسمنت، وأدوات منزلية، وأدوات صحية،وورش حدادة، وحديد وابواب، وفرن ومنتجات ملابس، وورش نجارة، ومستلزمات سيارات، وحلويات، ودواجن، واحذية، ومحلات خدمات المحمول.

وقال إن المستفيدين والمشروعات بقرى ومدينة بئر العبد ومناطق تابعة لها ومنها " رابعة "، و" 6 اكتوبر"، و" رمانة، موضحاً أن من بين المشروعات الأكثر نجاحا مصنع للمخللات فى مدينة بئر العبد بنتج بما يصل لنحو طن اسبوعيا من كافة انواع المخللات، ويتم تغطية الاستهلاك داخل المدينة والتصدير لمحافظات مجاورة.

مشروع انتاج مخبوزرات
مشروع انتاج مخبوزرات

وأشار مدير " مشروعك " بمركز بئر العبد، إلى أن الفرصة لاتزال متاحة أمام الشباب للتفدم والحصول على القروض وفق الشروط التى أوضحها، لافتا إلى أن هذه فرصة جديدة تتيحها الدولة للأهالى لبناء مشروع تجارى أو صناعى بسيط لتحقيق الدخل المناسب .

وقال " سليمان فرج "، رئيس مركز ومدينة بئر العبد، إن المشروعات القائمة فى نطاق المدينة والقرى، يتم متابعتها بشكل دورى من مجلس المدينة، لافتا إلى أنه يقوم بزيارة القائمين عليها والوقوف على كافة احتياجاتهم، وجميعهم اصحاب جدية فى العمل ويقومون اولا بأول بالوفاء بمقررات السداد بعد إن وفقوا فى اختيار نوعية مشروعات ناجحة ومناسبة.

مشروع حداداة
مشروع حداداة

وأضاف رئيس مركز ومدينة بئر العبد إن خطة مجلس المدينة القادمة هى التوسع فى هذه المشروعات وحث الشباب على المشاركة فيها من خلال مايتم عقده من ندوات توعية بالإدارات وبتعاون كافة الجهات، ومايتم إرساله للقرى من نشرات توضح أهمية هذه المشروعات وطريقة الاستفادة منها ويتم بمعرفة مجالس القرى توصيلها للشباب فى كافة التجمعات السكانية.

وكانت محافظة شمال سيناء أعلنت أن مشروع " مشروعك " يتم متابعته بمعرفة الإدارة العامة للإنتاج والشئون الاقتصادية بمحافظة شمال سيناء، وتشرف عليه وزارة التنمية المحلية، يتيح فرص للشباب للحصول على قروض من 10 آلاف إلى 250 ألف جنيه لكل مشروع حسب حجمه، علاوة على استفادة صاحب المشروع بمنحه رخصة مؤقتة لمدة 5 سنوات، وان المشروعات المنفذة، مشروعات منزلية، ومشروعات بقالة ومطاعم وورش نجارة وحدادة وزيوت وشحومات وإصلاح ومخابز وورش ومعارض وقطع غيار ومشروعات متنوعة ومحلات لبيع الحلوى ومواد البناء والحبوب والأعلاف والدواجن والمنظفات والأحذية وأدوات السباكة وقطع غيار التوكتوك ومحلات تنجيد وملابس وتريكو ومخابز وأفران وسوبر ماركت وكافتيريا وصالون حلاقة وكهرباء وأحذية وأدوات منزلية وعطور وترزى وتجارة أسماك وغيرها، ويتم التنسيق مع 6 فروع للبنوك وتوفير 5 مقرات لها، منها 3 مقرات فى العريش لخدمة أبناء مراكز ومدن العريش والشيخ زويد ورفح والحسنة ونخل، ومقرين آخرين فى بئر العبد لخدمة أبناء مركز بئر العبد لتمويل المشروعات المقدمة.

مشروع فرن عيش
مشروع فرن عيش

ودعا اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، رؤساء المدن لتكثيف الاعلان عن المشروع ليتسنى لكافة الاهالى المشاركة فيه من الراغبين ،وقال المحافظ فى تصريحات له، إن الدولة تهتم بدعم المشروعات الصغيرة وتوفير كل مقومات نجاحها، وان محافظة شمال سيناء نجحت فيها تجربة المشروع ومطلوب زيادتها .

مشروع مخللات
مشروع مخللات

 

مشروع ملابس جاهزه
مشروع ملابس جاهزه

 

مشروع ورشة نجاره
مشروع ورشة نجاره

 

مشروعات احذية منوعة
مشروعات احذية منوعة

 

ورش حدادة
ورش حدادة
شروط الحصول عل القرض حتى 15-الف
شروط الحصول عل القرض حتى 15-الف

 

شروط الحصول على القرض حتى 100 الف جنيه
شروط الحصول على القرض حتى 100 الف جنيه

 

شروط الحصول على القرض
شروط الحصول على القرض

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة