أكرم القصاص - علا الشافعي

الألمانية للتبادل العلمى تنظم ندوة عن كتاب لـ كريستيان يونجه.. تعرف على التفاصيل

السبت، 21 سبتمبر 2019 02:00 ص
الألمانية للتبادل العلمى تنظم ندوة عن كتاب لـ كريستيان يونجه.. تعرف على التفاصيل ندوة أرشيفية
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظم الهيئة الألمانية للتبادل العلمي، في السادسة من مساء الأحد المقبل، ندوة لتقديم كتاب "تعرية الكلمات: قوائم الشدياق الأدبية كوسيلة للنقد الاجتماعي والثقافي" للباحث الألماني كريستيان يونجه، ويشارك في الندوة سامي سليمان والمترجم همفري ديفيز.

يذكر أن "كريستيان  يونجه" يعمل أستاذًا للأدب العربي الحديث بجامعة ماربورج، وكانت أطروحته للدكتوراه بـ(جامعة برلين الحرة) عن أحمد فارس الشدياق، أما أطروحته للماجستير فخصصها لجيل التسعينيات في مصر.

يذكر أن الهيئة الألمانية للتبادل العلمي (داد) هيئة تبادل علمي للجامعات والمعاهد الألمانية على مستوى العالم، أُسست في الأول من يناير عام 1925 بسبب مبادرة طلابية خاصة تحت اسم هيئة التبادل الأكاديمي .

 في عام 1933 أصبحت الهيئة تابعة للنظام النازي، ودُمر المقر عام 1943 بسبب انفجار قنبلة في منطقة برلينر شتادشلوس ثم تم حل الهيئة عام 1945، أٌعيد تأسيسها مرة أخرى في الخامس من أغسطس عام 1950 في بون تحت اسم الداد.

تتجاوز مهام الهيئة الألمانية للتبادل العلمي تقديم منحة دراسية فحسب بل أيضًا تدعم الطابع الدولي للجامعات الألمانية وتقوي اللغة الألمانية وعلومها وتدعم الدول النامية من خلال بناء الجامعات التي تتمتع بالكفاءة إضافة إلى أنها تقدم النصائح فيما يتعلق بالسياسة الثقافية والسياسة التعليمية والسياسة التنموية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة