خالد صلاح

عشان تتفرج براحتك على ماتش السوبر.. سناكس سهلة ومشروبات لتهدئة أعصابك

الجمعة، 20 سبتمبر 2019 06:00 م
عشان تتفرج براحتك على ماتش السوبر.. سناكس سهلة ومشروبات لتهدئة أعصابك سناكس سهلة ومشروبات لمشاهدة المباراة-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يوجد فى مختلف البيوت المصرية مشجعين لقطبى الكرة المصرية الأهلى والزمالك، الذين يستعدون لمشاهدة المباريات المختلفة لأحد النوادى بتحضير بعض الطقوس مثل ارتداء تيشرت النادى أو استخدام الصفافير للهتاف بها عند تحقيق الأهداف، ولكن يختلف التحضير عند مشاهدة بطولة كأس السوبر التى تجمع بين قطبى الكرة اليوم فى تمام الساعة 7 مساء.

سناكس سهلة ومشروبات لتهدئة أعصابك (1)

ولأهمية مباراة اليوم، يستعد الكثير من مشجعى الكرة لمشاهداتها بأحد المقاهى أو الجلوس عند أحد الأصدقاء أو المنزل، وعند ذلك يجب تحضير بعض الأطعمة والمشروبات للتسالى، أثناء المشاهدة والتى نتعرف عليها فى هذا التقرير.

سناكس للتسالى أثناء مشاهدة المباراة:

- فشار بصوص الشيكولاتة والكراميل

ويمكن عمل الفشار بطريقة سهلة من خلال وضع الزيت في وعاء على درجة حرارة متوسطة، ثم وضع حبوب الذرة مع الزيت ورش كمية من الملح، مع تقليب الذرة مع الزيت، ثم غلق الوعاء حتى سماع صوت فرقعة الذرة، ثم تركها حتى تبرد ويمكن إضافة صوص الشيكولاتة أو الكراميل.

فشار بصوص الشيكولاتة والكراميل
فشار بصوص الشيكولاتة والكراميل
سناكس سهلة ومشروبات لتهدئة أعصابك (2)

- رقائق الذرة

المكونات هى: 1 كوب دقيق- نصف كوب دقيق ذرة - ملعقتين زيت -ملعقة صغيرة ملح- ملعقة صغيرة سكر- رشة كمون -رشة كركم -رشة كاري أو شطة.

وتعتمد طريقة العمل، عجن جميع المكونات السابق ذكرها، بماء دافىء، وترك العجينة لمدة نصف ساعة، ثم تقطع لقطع صغيرة، وأفرديها وشكليها على هيئة مثلثات وألقيها فى الزيت، بطاسة ساخنة، ثم تقلي في زيت غزير حتي يصبح لونها ذهبي، وبعد ذلك رشى الكارى أو الشطة حسب الرغبة.

رقائق الذرة (1)

 مكرونة بالخضار والجبن

المكونات، هى 100 جرام من المكرونة، 25 جرام من البازلاء المجمدة أو المعلبة، 15 جرام من الزبدة، 15 جرام دقيق عادي،300 مل من الحليب، 20 جرام جبنة شيدر، مبشورة، الفلفل الأسود المطحون الطازج.

طريقة التحضير، قومى بطبخ المعكرونة وفقًا لتعليمات العبوة، مع إضافة البازلاء و الذرة، وقبل دقيقتين من نهاية وقت طهي المكرونة، قومى بوضع الزبدة والدقيق والحليب في قدر، على درجة حرارة متوسطة، حتى تصبح الصلصة سميكة.

وقومى بتقليب الجبنة الشيدر، ويُضاف إلى المكرونة والخضراوات، مع توزيع المكرونة على الأطباق لتقديمها لأفراد أسرتك، ولسهولة تحضير هذه الوجبة، يمكن تحضير كوجبة فى وجبة الغداء أو العشاء.

106019-المكرونة-بالخضار-والجبن-(1)
 
سناكس سهلة ومشروبات لتهدئة أعصابك (3)

مشروبات لتهدئة الأعصاب

ولأن بعض المشجعين يفقدون أعصابهم أثناء مشاهدة مباريات كرة القدم، ينصح بتناول بعض المشروبات التى تحتوى على عناصر غذائية تساعد على تهدئة الأعصاب مثل الليمون والشاى الأخضر والنعناع واليانسون وعصير الفواكه المثلج، وذلك وفقاً لما ذكره موقع " anxietypanichealth ".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة