أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ كفر الشيخ يلتقى قيادات وزارة الزراعة لمناقشة تحقيق مزيد من التنمية الزراعية

الإثنين، 02 سبتمبر 2019 10:58 ص
محافظ كفر الشيخ يلتقى قيادات وزارة الزراعة لمناقشة تحقيق مزيد من التنمية الزراعية الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه محافظ كفر الشيخ
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفر الشيخ، اليوم الاثنين، قيادات وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، بمحطة البحوث الزراعية بسخا، لمناقشة عدد من الملفات وسبل دفع التنمية الزراعية.

وتفقد المحافظ وقيادات الوزارة، عددًا من المزارع البحثية، وبعض المشروعات الزراعية ومتابعة موسم حصاد الأرز بمحافظة كفر الشيخ، وزيارة محطتى إعداد التقاوى لمركز البحوث الزراعية والإدارة المركزية لإنتاج التقاوى وزيارة أنشطة الإنتاج الحيوانى، وذلك بحضور عدد من قيادات المحافظة.

وأكدت قيادات وزارة الزراعة حرصها على زيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية التى تشتهر كفر الشيخ بزراعتها بما يساهم فى زيادة دخل مزارعيها، ورفع مستوى معيشتهم، والنهوض بالإنتاج الزراعية وتحقيق التنمية.

وأضافت قيادات وزارة الزراعة، أن محصول الأرز من أهم المحاصيل التى تشتهر المحافظة بزراعتها، وهناك دروس مستفادة من الالتزام بقرار الحكومة بتحديد المساحات المنزرعة من المحصول لترشيد استهلاك كميات المياه المستخدمة فى الزراعة، حقق التوازن فى سعر المحصول، وكميات الاستهلاك لصالح المواطنين، وهو أمر يأتى فى صالح المزارع لتحقيق عائد مجزى من المحصول، متابعة أن هناك تعاونا مع وزارتى البيئة والتنمية المحلية لتجميع قش الارز وإعادة تدويره، للقضاء على السحابة السوداء، لافتة إلى أنه بعد زيادة أسعار المحروقات زادت أهمية قش الأرز، وأصبح يحقق عائدا أكبر للمزارع.

وأشاد الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفر الشيخ، بالتعاون المثمر بين الوزارة والمحافظة، وحرص الوزارة على تلبية مطالب مزارعى المحافظة، وأهاليها وتخصيص مساحات لإقامة مشروعات المنفعة العامة، للتيسير على أبناء المحافظة وتوفير الخدمات لهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة