أكرم القصاص - علا الشافعي

الزراعة: ننسق مع وزارتى التنمية المحلية والبيئة للقضاء عل السحابة السوداء

الإثنين، 02 سبتمبر 2019 11:26 ص
الزراعة: ننسق مع وزارتى التنمية المحلية والبيئة للقضاء عل السحابة السوداء حرق قش الأرز - أرشيفية
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزارة الزراعة  واستصلاح الاراضى، إن هناك تعاونا مع وزارتى البيئة والتنمية المحلية لتجميع قش الأرز وإعادة تدويره، نظرا لما له من بعد بيئي هام للقضاء على السحابة السوداء، لافتا الى أ نه بعد زيادة أسعار المحروقات زادت اهمية قش الارز، وأصبح يحقق عائد أكبر للمزارع.

جاء  خلال بحث وفد من  وزارة الزراعة ، والدكتور اسماعيل عبدالحميد محافظ كفر الشيخ، سبل تحقيق المزيد من التنمية الزراعية بالمحافظة ، خلال لقائهما بمحطة البحوث الزراعية بسخا، فلا مستهل الزيارة التي يقوم بها وزير الزراعة والوفد المرافق له من قيادات الوزارة ومركز البحوث الزراعية لتفقد عدد من المشروعات التنموية والبحثية بالمحافظة.

وأكدت وزارة  الزراعة، حرصها على تكثيف سبل التعاون من أجل النهوض بالمشروعات الزراعية بالمحافظة، وزيادة انتاجية المحاصيل الزراعية التي تشتهر المحافظة بزراعتها بما يساهم في زيادة دخل مزارعيها، ورفع مستوى معيشتهم، والنهوض بالانتاج الزراعية وتحقيق التنمية.

وأوضحت ، أن محصول الأرز يعد من المحاصيل الرئيسية التي تشتهر المحافظة بزراعتها، لافتا الى أن هناك دروس مستفادة من الالتزام بقرار الحكومة بتحديد المساحات المنزرعة من المحصول  لترشيد استهلاك كميات المياه المستخدمة في الزراعة، حقق التوازن في سعر المحصول، وكميات الاستهلاك لصالح المواطنين، وهو أمر يأتي في صالح المزارع لتحقيق عائد مجزي من المحصول.

ومن جهته أشاد محافظ كفر الشيخ بالتعاون المثمر بين الوزارة والمحافظة، وحرص الوزارة على تلبية مطالب مزارعي المحافظة، واهاليها وتخصيص مساحات لاقامة مشروعات المنفعة العامة، للتيسير على ابناء المحافظة وتوفير الخدمات لهم.

وفي سياق متصل استمع وفد الزراعة الى عرض لأنشطة ونتائج البرنامج القومي للنهوض بإنتاج الذرة الشامية، واهم الاصناف الجديدة التي تم استنباطها، حيث أشادت وفد الزراعة  بجهود الباحثين في مركز البحوث الزراعية، لاستنباط اصناف وهجن جديدة عالية الانتاحية ومقاومة للامراض غير شرهه للمياه وتتحمل التغيرات المناخية المختلفة، كما أشاد بالتعاون بين وزارة الزراعة والجامعات المصرية، الأمر الذي ادى الى نتائج طيبة على ارض الواقع.

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة