استجابة لصحافة المواطن.. القابضة للمياه ترد على شكاوى مواطنين بـ5 محافظات

الإثنين، 02 سبتمبر 2019 01:30 م
استجابة لصحافة المواطن.. القابضة للمياه ترد على شكاوى مواطنين بـ5 محافظات صرف صحى
كتبت ـ أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسل المركز الإعلامى للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى ردا على الشكاوى التى نشرت مؤخرا على خدمة صحافة المواطن فى 5 محافظات.
 
تحت عنوان "شكوى من غرق حى الكوثر بالغردقة بمياه الصرف الصحى"، أفادت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحر الأحمر أنه لم يتم استلام شبكات المياه بالمنطقة المذكورة علما بأن تنفيذ المشروعات لا يقع ضمن نطاق اختصاص الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وشركاتها التابعة والتى تختص فقط بأعمال التشغيل والصيانة والإحلال والتجديد.
 
وأفادت الشركة، في ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "شكوى من اختلاط مياه الشرب بالرمال فى قرية الحواتكة بأسيوط" بأن قرية الحواتكة تتغذى من محطة مياه آبار ارتوازي ومركب عليها منظومة حقن كلور لضمان جودة المياه ولا توجد أي ملاحظات وتعمل بحالة جيدة، وجميع كميات المياه المنتجه من هذه المحطة يتم متابعتها للتأكد من جودتها وذلك بأخذ العينات وتحليلها بالمعامل التابعة للشركة. 
 
كما تم تشكيل لجنة من قطاع المعامل بالشركة لفحص الشكوى وتم سحب عينات من بعض الأماكن بالقرية، وتشير نتائج التحاليل إلى أن المياه مطابقة للمواصفات القياسية للعينات المأخوذة طبقاً للمعايير الصحية الواردة بقرار وزير الصحة رقم 458 لسنة 2007 ولا يوجد أى مشاكل بخصوص جودة المياه، وتم عمل غسيل مكثف للشبكات بالقرية حتى زوال أسباب الشكوى.
 
وعن الشكوى المنشورة تحت عنوان "شكوى من قطع مياه الشرب عن قرية فى كفر الشيخ لليوم الثالث على التوالى" أوضحت الشركة انه بالمعاينة علي الطبيعة وبحث الشكوى تبين أن القرية المذكورة تتغذى من محطة مياه كحيلو والمياه بها بحالة جيدة ولا يوجد أى مشاكل تخص مياه الشرب بالمنطقة المذكورة.
 
وردا على الشكوى الواردة تحت عنوان "أهالى الحلمية بمركز أبو حماد بمحافظة الشرقية يشكون سوء الصرف الصحى" قالت إن شبكة الصرف الصحى الموجودة بالقرية شبكة صرف صحى أهالى تم تنفيذها بالجهود الذاتية وغير تابعة للشركة وجارى تنفيذ مشروع صرف صحى بالقرية بمعرفة الجهات المختصة.
 
وعن الشكوى المنشورة تحت عنوان "غرق شارع على ابن أبى طالب فى سوهاج بمياه الصرف الصحى.. والسكان يستغيثون" أفادت بأنه تم الإصلاح وإزالة أسباب الشكوى ولا يوجد بالشارع المذكور عاليه أى مشاكل الآن.
 
شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.
 
كما تتيح الخدمة الجديدة "شكوتك بصوتك" إمكانية أن يطلب القراء من فريق "اليوم السابع" تغطية حدث أو التحقيق فى مشكلة تصادف أحد القراء أو قضية تهم قطاع من المواطنين أو للكشف عن نقص فى الخدمات، أو نشر شكوى أو استغاثة، أو تصحيح خبر او معلومة على الموقع، أو إرسال فيديوهات أو صور لحدث تواجدتم فيه وسيتم نشرها باسمكم على اليوم السابع.
 
ويجدد "اليوم السابع" دعوته لقرائه الأعزاء، للمشاركة بشكواهم ومشاكلهم، من خلال تطبيق الواتس آب، على رقم 01280003799، خدمة "شكوتك بصوتك" لتسجيل شكاوى المواطنين بالصوت والصورة ويتواصل محررو "اليوم السابع"، مع القراء مباشرة فى أماكن متفرقة بالقاهرة والمحافظات، من كل أسبوع، للاستماع إلى شكواهم وتسجيلها لنشرها على الموقع الإلكترونى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة