أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات صحف الخليج.. سام منسى يسلط الضوء على الحذر الإسرائيلى من شبح التسوية.. طارق الدرباس يناقش التعليم فى الكويت.. فهد ديباجى يعرف منطقة الشرق الأوسط

الإثنين، 02 سبتمبر 2019 10:00 ص
مقالات صحف الخليج.. سام منسى يسلط الضوء على الحذر الإسرائيلى من شبح التسوية.. طارق الدرباس يناقش التعليم فى الكويت.. فهد ديباجى يعرف منطقة الشرق الأوسط صحف الخليج
كتبت جينا وليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم الاثنين، العديد من القضايا الهامة أبرزها، إن البحث عن دوافع الضربات الإسرائيلية الثلاث فى العراق ودمشق ولبنان (ضاحية بيروت الجنوبية والبقاع)، أكثر إلحاحا من محاولة توقع ردة فعل حزب الله.

سام منسى
سام منسى

سام منسى: الحذر الإسرائيلى من شبح التسوية

قال الكاتب فى مقاله بصحيفة الشرق الأوسط، إن لعل البحث عن دوافع الضربات الإسرائيلية الثلاث في العراق ودمشق ولبنان (ضاحية بيروت الجنوبية والبقاع)، أكثر إلحاحا من محاولة توقع ردة فعل حزب الله، التى قد تتراوح بين سيناريوهين هما الرد الواسع، أو عدم الرد، وهما الأقل ترجيحا، أو سيناريو الرد المحدود المؤجل، وهو الأكثر ترجيحا، لا سيما وسط ما نقلته مصادر عن أمينه العام من أن الحزب "لن يستعجل الرد".

 

فهد ديباجى
فهد ديباجى

فهد ديباجى: الشرق الأوسط

قال الكاتب فى مقاله بموقع العين الإماراتى، إن الشرق الأوسط هو المنطقة الجغرافية التى تمتد من جنوب غرب آسيا إلى شمال أفريقيا، سميت بهذا بالاسم عن طريق الاستراتيجيين العسكريين الأوروبيين لتمييزها من ناحية القيادة العسكرية عن الهند والشرق الأقصى، فحل محل أسماء أخرى مثل مصطلح الشرق الأدنى، والذى أصبح استعماله يقتصر غالبا فى المواضيع الأكاديمية المتعلقة بدراسات التاريخ والحضارات، وهو المكان الذى ظهرت فيه الحضارة المصرية القديمة وحضارة بلاد ما بين النهرين وحضارات بلاد كنعان، وأهم الأديان فى العالم (الإسلام والمسيحية واليهودية)، ويعتبر الشرق الأوسط من المناطق الحساسة على المستويات الاستراتيجية والاقتصادية والسياسية والثقافية والدينية.

 

طارق الدرباس
طارق الدرباس

طارق الدرباس: هندس التعليم!

قال الكاتب فى مقاله بصحيفة الأنباء الكويتية، إنه يمكن إحلال 2000 فرصة وظيفية خلال عشر دقائق فقط!

ويعلم الجميع أن القطاع الحكومي فى الكويت يحاول جاهدا تطبيق سياسة الإحلال لتوفير أكبر عدد من الفرص الوظيفية، وبنظرة سريعة حول نسبة العمالة الوافدة بالقطاع الحكومى نجد أنها تقدر بـ 25% وبعدد 99 ألف وافد، يعمل 29% منهم فى وزارة التربية.

وعندما تتعمق فى أعداد الوافدين من المعلمين فى وزارة التربية تكتشف النقص الحاد من الكوادر الكويتية فى هذا القطاع، وبالأخص تخصصات الرياضيات والفيزياء والعلوم، والسبب هو عدم وجود كوادر كويتية مهيأة للعمل فى تلك التخصصات.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة