أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات صحف الخليج.. هدى الحسينى تسلط الضوء على تهديد الحرب التجارية الأمريكية الصينية لأسواق النفط العالمية.. باتريك بوكانان يناقش رهانات الانتخابات الأمريكية.. محمد الساعد: عندما لم تنم إسرائيل خوفا من نصرالله

الخميس، 29 أغسطس 2019 10:00 ص
مقالات صحف الخليج.. هدى الحسينى تسلط الضوء على تهديد الحرب التجارية الأمريكية الصينية لأسواق النفط العالمية.. باتريك بوكانان يناقش رهانات الانتخابات الأمريكية.. محمد الساعد: عندما لم تنم إسرائيل خوفا من نصرالله مقالات صحف الخليج
كتبت جينا وليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم الخميس، العديد من القضايا المهمة، أبرزها أن استمرار الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة سيؤثر على الاقتصاد العالمى.

هدى الحسينى
هدى الحسينى

هدى الحسينى: الحرب التجارية الأمريكية ـ الصينية تهدد أسواق النفط العالمية

قالت الكاتبة فى مقالها بصحيفة الشرق الأوسط إنه من المؤكد أن استمرار الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة سيؤثر على الاقتصاد العالمى، ويسبِب اضطرابات فى سوق النفط، وقد تستفيد منه إيران والصين.

وأدت الحرب التجارية المتصاعدة بين الدولتين، التى أظهرت قمة بياريتز التى انعقدت نهاية الأسبوع الماضى قلق الدول الصناعية من سلبياتها، إلى احتمال حدوث حدثين لتغيير لعبة أسواق النفط.

أولا: المزيد من النفط الخام الإيرانى الذى قد يجد طريقه إلى السوق.

وثانياً: اضطراب أسواق النفط العالمية بسبب زيادة العرض الناجم من النفط الإيرانى.

 

محمد الساعد
محمد الساعد

محمد الساعد: عندما لم تنم إسرائيل خوفا من نصرالله

قال الكاتب فى مقاله بصحيفة عكاظ، إن فى الوقت الذى كان المتحدث الرسمى باسم مجلس الدفاع اللبنانى- وهو أعلى سلطة عسكرية فى البلاد- يقف أمام "التلفزة اللبنانية" إثر انفضاض الاجتماع العاجل الذى دعا إليه رئيس الجمهورية لمواجهة تداعيات الضربة الإسرائيلية على مكتب حزب الله فى بيروت، ولإظهار التضامن والانتصار لحزب الله، كانت الطائرات الإسرائيلية تدك معاقل الحزب "الخائب" فى سوريا وأعوانه فى العراق.

الاجتماع الأول من نوعه لم يكن ردعا لتل أبيب ولا تحضيرا لأعمال عسكرية كبرى سيخوضها الجيش اللبنانى كما يظن البعض -وبعض الظن إثم-، فلا الجيش اللبنانى قادر على خوض هذه المعارك نيابة عن الحزب، ولا الحزب لديه النية أن يقاتل إسرائيل، بل إن الاستراتيجية الإيرانية وتابعها الحزب تحولت من عمل اشتباكات محدودة مع إسرائيل من أجل تحقيق مكاسب سياسية، إلى بناء الثقة مع إسرائيل والمجتمع الغربى حفاظا على الاتفاق النووى.

 

باتريك
باتريك بوكانان

باتريك بوكانان: رهانات الانتخابات الأمريكية المقبلة

قال الكاتب فى مقاله بصحيفة الخليج الإماراتية إنه كلما مضى الديمقراطيون أبعد نحو اليسار فى اختيار مرشحهم، كلما ازداد احتمال فوز ترامب بولاية ثانية.

وقد تلقى ترامب أخباراً سارة مؤخرا، حيث بلغت هفوات "جو بايدن" اللفظية، درجة كافية لإحداث تأثير وهي الآن كثيرة وشنيعة، بحيث بدأت تَطرح تساؤلات حول ما إذا كان بايدن مؤهلا حقا لسنة من الحملات الانتخابية، تليها أربع سنوات من قيادة الأمة فى العالم.

وليس ترامب وحده من يقول ذلك الآن. ومن الواضح أن موظفى بايدن يَألمون من إعادة بث هفواته على شاشات التلفزيون من دون نهاية.

 

يونس السيد: حرب موضعية أم متدحرجة؟

قال الكاتب فى مقاله بصحيفة الخليج الإماراتية إنه على الرغم من سلسلة الضربات التى وجهتها "إسرائيل" إلى مواقع لإيران وحلفائها فى ثلاث دول عربية خلال الأيام الأخيرة، فإنها لا تسعى للإنجرار إلى مواجهة شاملة، فى نظر الكثير من المحللين، بقدر ما تعمل على تكريس نهجها فى توجيه ضربات استباقية أو موضعية لا تصل إلى حد إشعال حرب شاملة فى المنطقة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة