خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

مقالات الصحف المصرية.. د. محمود خليل عفريت "أدهم".. سليمان جودة الكويت.. زيارة وإشارة.. عمرو عبد السميع: طلب وظيفة.. صلاح منتصر: أزمة جزيرة..مرسى عطالله: أخطر أمراض العصر..فاروق جويدة: ماذا بعد ضريبة البحر

الإثنين، 02 سبتمبر 2019 12:18 ص
مقالات الصحف المصرية.. د. محمود خليل عفريت "أدهم".. سليمان جودة الكويت.. زيارة وإشارة.. عمرو عبد السميع: طلب وظيفة.. صلاح منتصر: أزمة جزيرة..مرسى عطالله: أخطر أمراض العصر..فاروق جويدة: ماذا بعد ضريبة البحر مقالات الصحف
إعداد محمد شرقاوى – عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الاثنين، العديد من القضايا، كان على رأسها: د. محمود خليل عفريت «أدهم»..سليمان جودة الكويت.. زيارة وإشارة.. عمرو عبد السميع: طلب وظيفة.. صلاح منتصر: أزمة جزيرة..مرسى عطالله: أخطر أمراض العصر..فاورق جويدة: ماذا بعد ضريبة البحر..

الأهرام

صلاح منتصر

صلاح منتصر: أزمة جزيرة

تحدث الكاتب عن غضب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لرفض الدنمارك بيع جزيرة جرينلاند واعتبرها إهانة جعلته يؤجل زيارته التى كانت مقرر للدنمارك، وتعتبر الجزيرة أكبر جزيرة فى العالم، ليوضح الكاتب أن ترامب تعامل مع الأمر لعقلية رجال الأعمال التى جعلته من أكبر الأغنياء فى أمريكا

مرسى-عطا-الله

مرسى عطالله: أخطر أمراض العصر

تحدث الكاتب عما يتعرض له المواطن العادى من ضغوط وإرهاق بشكل يومى، حتى أن ذلك أصبح حديثاً متكرراً لدى الكثيرين من شرائح المجتمع، مؤكداً أنه عاد إلى الكثير من المراجع العلمية واللغوية لمعرفة الترجمة الصحيحة لكلمة "التوتر"، ليرد بأنه وجد الكلمة منشقة من "وتر"، أو وتر آلة الكمان  فالمهم أن اللفظ لا يطلق إلا على الخيط أو السلك المشدود.

فاروق جويدة

فاروق جويدة: ماذا بعد ضريبة البحر

تناول الكاتب فى مقاله اليوم الحديث عن الضريبة العقارية التى نزلت على الشعب دون مقدمات، وكانت تشبه الزلزال ما بين المواطنين، وحالياً هبطت على رءوس الناس ضريبة الشواطئ، وكانت مفاجأة غير سارة للمواطنين فى الساحل الشمالي، وجاءت بلا مقدمات أيضاً.

عمرو-عبد-السميع

عمرو عبد السميع: طلب وظيفة

قال الكاتب إنه كان يتصور أنه بلغ من المستوى الأكاديمي والتميز المهني، إلا أنه اكتشف أن كل ذلك ليس له قيمة، وأن العمر والحالة الصحية لا يمنعاه من أن يكتب طلباً لوظيفة تكفل له العيش مثل القادرون فى هذا البلد السعيد حتى إذا كان ذلك فى الحدود الدنيا.

المصرى اليوم

سليمان جودة

سليمان جودة الكويت.. زيارة وإشارة

تحدث الكاتب بعرض الصفحة الأولى فى جريدة السياسة الكويتية لرئيس التحرير أحمد الجارالله مقالا بعنوان "رجل القرار الجريء فى ضيافة حكيم العرب، مضيفا أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لاقت إشادة واسعة من المواطنين والأمراء بدولة الكويت.

 

الوطن

محمود خليل

د. محمود خليل عفريت «أدهم»

تحدث الكاتب عن تراجع المستوى التعليمى لأغلب أهليها، ناهيك عن معاناتها التاريخية من ظلم مركز الحكم فى القاهرة، وتسخير أداهم أهلها لخدمة أهداف وتوجهات مَن يحكم البلاد من العاصمة قروناً عدداً، مضيفا أن إحساس «الأدهم الريفى» بأنه مغلوب على أمره، وشعوره بالعجز عن مواجهة الواقع يجعل منه فريسة طيِّعة للخيال بكل صوره وتجلياته.

 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة