أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. مستشارة وزير الاتصالات توضح كيفية الاستفادة من الذكاء الاصطناعى بمصر

الأربعاء، 18 سبتمبر 2019 12:35 ص
فيديو.. مستشارة وزير الاتصالات توضح كيفية الاستفادة من الذكاء الاصطناعى بمصر المهندسة جلستان رضوان مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت المهندسة جُلستان رضوان مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للذكاء الاصطناعى، عن كيفية الاستفادة من الذكاء الاصطناعى فى مصر.

وقالت خلال لقائها ببرنامج "مساء DMC"، مع الإعلامى رامى رضوان، إن السيارات الألمانى بها خاصية متميزة، تتمثل فى أن صوت الباب عند غلقه يكون مختلفا لأنه يرتبط بزيادة الأمان لدى السائق، مما يساعدهم بإعطاء قيمة مالية زيادة على الإحساس بالأمان ليكون سعر السيارة الألمانى أغلى.

وأشارت مستشار وزير الاتصالات، إلى أن "التعلم الآمن" يسمح بإدخال البيانات على الكمبيوتر خلال عامين، ويتم تجلى ذلك للتركيبة المثلى ليصل بالصوت ليتفاعل مع الشخص ليشعره بالأمان، موضحة أن دولة مثل سلوفاكيا تقفز وتحصل بلد مثل ألمانيا لتصل ما وصلت له ألمانيا فى 30 سنة، من خلال عامين من خلال الذكاء الاصطناعى.

وتابعت: "دى واحدة من التطبيقات الهائلبة التى لها تأثير على اقتصاديات الدول بشكل مباشر، ممكن النهاردة مكونش بعمل عربيات بكرة أكون بنافس ألمانيا"، موضحة أن الحديث مع الروبوت يمكن استخدامه فى مساعدة كبار السن. 

من جانبه أوضح الدكتور أيمن بهاء الدين عميد كلية الحاسبات بجامعة مصر الدولية، أن الذكاء الاصطناعى هو أحد المجالات البحثية والتطبيقية فى علوم وهندسة الحاسبات، موضحاً ان المجال ليس جديداً ويعمل فيه الباحثون منذ 40 عاماً.

وتابع: "إزاى نخلى الكمبيوتر يعمل عمليات تقارب ما يقوم بها الإنسان عن طريق الذكاء العقلى، مثل العقل البشرى، نخلى الكمبيوتر يتعرف على الصوت ويحوله إلى معانى مفهومة وبناء عليه يقدر ينفذ".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة