أكرم القصاص - علا الشافعي

الفراعنة ولا الرومان.. اعرف بداية أدوات المكياج كانت منين؟

الأربعاء، 18 سبتمبر 2019 05:00 م
الفراعنة ولا الرومان.. اعرف بداية أدوات المكياج كانت منين؟ مخترع أدوات المكياج-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مستحضرات التجميل بأشكالها وأنواعها المختلفة من أهم الأشياء التى تستخدمها المرأة فى حياتها اليومية، سواء كحل أو روج وغيرها من الأنواع، ولكن ماهو مخترع الميك أب، وأين ظهرت، هذا ما سنعرفه فى التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " makeup.lovetoknow ".

اجتمع الباحثين على إنه من المستحيل تحديد مخترع المكياج، لكن بالبحث توصلوا إلى بعض الأدلة التى تشير إلى إن المصريين القدماء من أوائل البشر عرفوا أدوات المكياج وذلك أثناء البحث فى إحدى المقابر الفرعونية بالكرنك، حيث عثر على  لوحات ملونة لطلاء العين وظلال العيون الخضراء والأصباغ المستخدمة في طلاء الشفاه.

من مخترع أدوات المكياج فى العالم ؟ (2)
 

ويعود تاريخ مكياج العيون الذي تم العثور عليه إلى أكثر من 3000 عام، كما أكتشف معها إحدى منتجعات البحر الميت المنسوبة إلى كليوباترا، للعناية بالبشرة لإحتوائها على عناصر غذائية مثل  كلوريد البوتاسيوم وكلوريد المغنيسيوم والبروميدات.

من مخترع أدوات المكياج فى العالم ؟ (1)
 

وكما ظهرت أدوات المكياج فى الحضارات اللاحقة مثل الإغريقية والرومانية والتى تميزت بأنها كانت أكثر اعتدالًا في استخداماتها.

 

لماذا استخدمت الحضارات القديمة المكياج؟

ارجع المؤرخون أن هناك أسباب عديدة وراء استخدام المكياج، منها :

- اتجاهات الموضة القديمة.

-فصل الطبقات.

- حماية للعيون من الشمس .

- الاعتقاد بالحماية من العين الشريرة.

- الاعتقاد بعلاج أمراض العين.

 

المكياج فى الحضارات الأخرى

اليونان

كانت النساء تستخدم أدوات مكياج باهظة الثمن تحمل مكياج الرصاص باهظة الثمن مثل  بودرة الوجه، كما أشتهروا بالعناية بالبشرة بطرق طبيعية مختلفة، مثل استخدام  زيت الزيتون .

من مخترع أدوات المكياج فى العالم ؟ (1)

روما

كانت روما تعتبر مركز الأناقة والأزياء، حيث حرصت النساء الرومانيات على استخدام الطلاء الأبيض الذي يعتمد على الرصاص و الصبغة الحمراء على الشفاه والخدين، ومكياج العين الهادىء و ظلال العيون وكما اشتهر الرومان باستخدامهم للزيوت العطرية .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة