خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عشان يفضل قوى وبيلمع.. وصفات طبيعية لعلاج سقوط الشعر

الأربعاء، 18 سبتمبر 2019 06:00 ص
عشان يفضل قوى وبيلمع.. وصفات طبيعية لعلاج سقوط الشعر وصفات طبيعية لعلاج سقوط الشعر-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى بعض الفتيات من مشكلة سقوط الشعر بغزارة لأسباب مختلفة منها عدم إتباع نظام غذائى صحى، أو استخدام مستضرات تجميل ضارة وغيرها من الأسباب التى تؤدى لضعفه، ولعلاج هذه المشكلة، يجب إتباع بعض الوصفات الطبيعية التى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "healthline".

 

وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر:
 

-التدليك

يساعد تدليك فروة الرأس على إستعادة نموه، وينصح بذلك عند وضع زيوت الشعر الطبيعية مثل زيوت الزيتون، وكما ينصح بتدليك فروة الرأس بشكل يومى، مما يساعد على تخفيف الشعور بالتوتر والقلق.

وصفات طبيعية لعلاج سقوط الشعر (2)
 

- الألوفيرا

يساعد الألوفيرا على علاج تساقط الشعر كما يقلل من ظهور قشرة الرأس ويعمل على تفتح بصيلات الشعر التي قد تكون مسدودة، وينصح بإستخدامه بعد غسل الشعر بالشامبو والبلسم.

 

 -زيت جوز الهند

يحتوى زيت جوز الهند على مصدر الأحماض الدهنية، التى تساعد على تقوية الشعر، من خلال تدليك الرأس بزيت جوز الهند، مما يساعد فى الحفاظ على صحته ولمعانه.

وصفات طبيعية لعلاج سقوط الشعر (1)
 

عصير البصل

يساعد عصير البصل فى علاج داء الثعلبة من خلال تعزيز نمو الشعر، لأنه يعمل على تحسين الدورة الدموية، وقد أظهرت الدراسات التى أجريت على الحيوانات، أن عصير البصل ساعد على تحسن عامل نمو الكيراتين وتدفق الدم إلى البشرة، ولذلك ينصح  بوضع عصير البصل على فروة الرأس، وتركه لمدة  15 دقيقة على الأقل،  ثم غسل الشعر بالشامبو بشكل طبيعي.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة