خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

السعودية تتزين فى عيدها الوطنى الـ89 وبدء الاحتفالات غدا.. هيئة الترفيه: إطلاق 700 ألف ومضة ومهرجانات وعروض عالمية.. أنشطة لذوى الاحتياجات الخاصة.. وتؤكد: الاحتفالات تمتد حتى الاثنين والإجازة الرسمية 4 أيام

الأربعاء، 18 سبتمبر 2019 11:00 م
السعودية تتزين فى عيدها الوطنى الـ89 وبدء الاحتفالات غدا.. هيئة الترفيه: إطلاق 700 ألف ومضة ومهرجانات وعروض عالمية.. أنشطة لذوى الاحتياجات الخاصة.. وتؤكد: الاحتفالات تمتد حتى الاثنين والإجازة الرسمية 4 أيام احتفالات سفارة المملكة فى أمريكا بالعيد الوطنى
كتبت إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق غدا احتفالات المملكة العربية السعودية بمناسبة العيد الوطنى الـ89، حيث تحتفل السعودية باليوم الوطنى لتوحيد المملكة فى 23 سبتمبر من كل عام، وهذا التاريخ يعود إلى المرسوم الملكى الذى أصدره الملك عبد العزيز برقم 2716، وتاريخ 17 جمادى الأولى عام 1351هـ، ويقضى بتحويل اسم الدولة من (مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها) إلى المملكة العربية السعودية، ابتداء من يوم الخميس 21 جمادى الأولى 1351هـ الموافق الـ23 سبتمبر 1932.

وقد احتفلت السفارة السعودية بالواليات المتحدة الأمريكية أمس بعيدها الوطنى بمشاركة سياسيين وشخصيات عامة وأبناء الجاليات المختلفة ومنها الجالية المصرية التى حرصت على مشاركة السعودية هذا الاحتفال، وتخلل الحفل فقرات موسيقية وغنائية وعروض وحرص الاطفال على ارتداء الزى السعودى الوطنى.

 

احتفالات المملكة
 

 ومن جانبها أعلنت الهيئة العامة للترفيه المشرفة على موسم اليوم الوطنى الـ89 عن تفاصيل فعاليات الموسم التى ستقام فى جميع مناطق المملكة، التى تمتد خلال الفترة من 19 إلى 23 سبتمبر الجارى، حيث ستقدم للزائرين العديد من الفعاليات المتنوعة بين الألعاب النارية والحفلات الغنائية والمهرجانات والعروض العالمية، بالإضافة إلى ملتقيات لذوى الاحتياجات الخاصة من الشباب.

 اللافت فى أجندة احتفالات العيد الوطنى هذه المرة، أنها تجعل البهجة ورسم الابتسامة على وجه المواطن السعودى عنواناً لها، كما أن حالة البهجة هذه سترسم على وجوه المقيمين فى المملكة ومحبيها حول العالم ملامح الفرح أيضاً.

ويعكس حجم وتنوع هذه الفعاليات الحراك الإيجابى الذى يعيشه الشعب السعودى حالياً، والذى أطلق طاقات شبابه ومواهبهم، بشكل غير مسبوق، حتى باتت مواقع التواصل الاجتماعى تضج بقصص البحث عن المزيد من المواهب لتظهر وتؤدى فى الفعاليات المختلفة المنظمة على أرض المملكة.

 

همة حتى القمة
 

وأكد عمرو باناجه الرئيس التنفيذى للهيئة، أن هوية اليوم الوطنى التاسع والثمانين تحت شعار "همة حتى القمة"، موضحا أنها جاءت استلهاماً من مقولة ولى العهد (همة السعوديين مثل جبل طويق)، منوهاً إلى ما فيها من مدلولات تعكس مدى همة الشعب السعودى فى كافة المجالات.

وأكد أن موسم اليوم الوطنى - أحد مواسم السعودية – سعى لأن يكون على قدر أهمية هذه المناسبة الغالية، والتى تفخر الهيئة العامة للترفيه بأن تتولى مهمة الإشراف عليه.

 

حفلات غنائية
 

تقام ضمن فعاليات الموسم 8 حفلات غنائية فى عدد من مناطق المملكة تضم مجموعة من الفنانين السعوديين والخليجيين، الذين سيشدون بأجمل الأغنيات فى حب الوطن الغالي، حيث تبدأ الحفلات فى أول أيام الموسم 19 سبتمبر فى استاد جامعة الجوف بسكاكا، بحفلة تجمع الفنانين خالد عبدالرحمن ونبيل شعيل، أما فى اليوم الذى يليه فستكون الحفلة فى مدينة الملك خالد الرياضية بمنطقة تبوك للفنانين عبدالله الرويشد، وأصيل أبوبكر، وتليها فى 21 سبتمبر حفلة الفنانين ماجد المهندس وداليا مبارك فى استاد الأمير عبدالعزيز بن مساعد بحائل، فيما ستقام فى 22 سبتمبر حفلتين الأولى فى مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة للفنانين راشد الماجد وبلقيس فتحي، والثانية فى مركز الأمير سلطان الثقافى فى جازان لفنان العرب محمد عبده والفنان تركى.

 أما فى اليوم الوطنى 23 سبتمبر، فستقام ثلاث حفلات غنائية فى كل من الرياض وجدة والدمام، حيث سيحتفل الآلاف فى مركز الملك فهد الثقافى بالعاصمة الرياض مع المطربين حسين الجسمى وعبادى الجوهر، أما فى جدة فيطل النجم رابح صقر والفنانة وعد فى مدينة الملك عبدالله الرياضية، وتحيى فى الصالة الخضراء بالدمام المطربة نوال الكويتية والفنان عايض أمسية ساهرة بهذه المناسبة الغالية.

 

احتفالات السفارة بأمريكا بالعيد الوطنى
احتفالات السفارة بأمريكا بالعيد الوطنى

 

700 ألف ومضة
 

أضاف، "لدينا هذا العام احتفالات الألعاب النارية حيث سيتم إطلاق أكثر من 700 ألف ومضة نارية على ارتفاع يصل إلى 300 متر، وسط أنغام الأغاني الوطنية، وستقام في مناطق المملكة طوال مدة الموسم "احتفالات الهمة" والتي اشتق اسمها من شعار الموسم "همة حتى القمة"، وذلك فى 13 منطقة بالمملكة، حيث سيستمتع الزوار بمجموعة متنوعة وفريدة من الأنشطة التي تعكس وحدة الشعب السعودى.

 

"مملكة النجوم"
 

وأوضح باناجه أنه ستقام فى عروس البحر الأحمر جدة، وعلى كورنيش الحمراء فعالية "مملكة النجوم"، حيث ستطلق آلاف الألعاب النارية من عرض البحر فى وقت واحد بألوان رائعة لتشكل لوحة مميزة تبهر الحضور فى الكورنيش، مع المؤثرات الصوتية والضوئية وعروض الليزر.

هذا إلى جانب عروض السيرك العالمية، حيث يقدم 40 عارضا ولمدة ساعة كاملة 12 لوحة تقدم ما يقارب 14 أداء ما بين أكروباتى ورياضى وموسيقى وراقص واستعراضى.

المصريون بأمريكا يشاركون فى الاحتفال
المصريونىبأمريكا يشاركون فى الاحتفال
 

عروض عالمية
 

وفيما يخص العروض العالمية أوضح باناجه أنه "فى العاصمة الرياض خلال الفترة من 21 إلى 23 سبتمبر ستقام فعالية "طريق الهمة" وتستمر ساعة، وسيكون الجمهور على موعد مع عرض ترفيهى يصور الطريق الذى نسير عليه نحو المستقبل، وذلك من خلال قصة فريدة تصور فيها جميع أنحاء المملكة".

 

ملتقيات

كما أنه تم تصميم 5 ملتقيات فى 5 مدن بواقع ملتقى واحد فى كل مدينة، يعرض من خلالها عدد من المتحدثين أبرز الأحداث الملهمة والقائمة على الإنجاز بهدف تبادل المعرفة، حيث سيقام ملتقى الهمة فى المدينة المنورة وتبوك يوم 19 من سبتمبر، فى حين يقام فى أبها وبريدة يوم 21، وفى حائل يوم 23 سبتمبر. كما تم بناء تجربة فريدة لمحبى الاستكشافات والهويات، من خلال تصميم عدد من التجارب خلال الموسم تناسب مختلف الأذواق، يمكن للجميع اختيار البرامج التى يرغبونها من خلال منصة "عيشها".

 

إجازات العيد الوطنى
 

 ومن جانبها أصدرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، توضيحا بشأن إجازة العيد الوطنى الـ89 الأسبوع المقبل، وتفاصيل العمل الإدارى في مؤسسات الحكومة.

فقد أعلنت الوزارة عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر"، أنه من المقرر أن يمتد موعد إجازة العيد الوطني "اليوم الوطني السعودي في هذا العام" من الجمعة 20 سبتمبر حتى الاثنين 23 سبتمبر.

 كما أوضحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في توضيحها على "تويتر"، أن يوم الأحد 22 سبتمبر سيكون عطلة رسمية لوقوعه بين العطلة الأسبوعية وعطلة اليوم الوطني يوم الإثنين، وبذلك تكون العودة للعمل يوم الثلاثاء 24 سبتمبر، وذلك وفقا لما نصت عليه المادة (128) من اللائحة التنفيذية للموارد البشرية في الخدمة المدنية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة