أكرم القصاص - علا الشافعي

لأول مرة.. إجازة العيد الوطنى للسعودية 4 أيام فى سبتمبر المقبل

الثلاثاء، 20 أغسطس 2019 03:30 م
لأول مرة.. إجازة العيد الوطنى للسعودية 4 أيام فى سبتمبر المقبل خادم الحرمين الشريفين
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة الخدمة المدنية السعودية، أن إجازة العيد الوطنى هذا العام ستكون 4 أيام متصلة بدءاً من نهاية دوام يوم 19 حتى 23 سبتمبر، وهذا لأول مرة لأن لأن يوم الأحد المواق 22 سبتمبر الذى يسبق اليوم الوطني المقرر الاثنين 23 سبتمبر 2019 سيكون أيضاً إجازة.

وأوضحت الوزارة المسؤولة عن الوظائف الحكومية في السعودية، فى ردها على استفسار في موقع تويتر أن يوم الأحد سيعتبر إجازة لأنه يوم واحد يقع بين إجازتين رسميتين يومى الجمعة والسبت (20 و21 سبتمبر) يومى العطلة الأسبوعية، ويوم 23 سبتمبر عطلة اليوم الوطنى.

وتحتفل المملكة باليوم الوطني الـ 89 الاثنين الموافق 23 سبتمبر، وهذا اليوم الذى تم فيه تأسيس المملكة وتوحيد أجزائها على يد الملك عبد العزيز آل سعود، وتعم الاحتفالات جميع أنحاء المملكة.

وتحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطنى لتوحيد المملكة فى 23 سبتمبر من كل عام، وهذا التاريخ يعود إلى المرسوم الملكى الذى أصدره الملك عبد العزيز ال سعود، برقم 2716، وتاريخ 17 جمادى الأولى عام 1351 هـ، ويقضى بتحويل اسم الدولة من (مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها) إلى المملكة العربية السعودية، حيث يعتبر تاريخ اليوم الوطنى فى المملكة العربية السعودية يوماً وطنياً مهما لجميع المواطنين فى المملكة العربية السعودية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة