أكرم القصاص - علا الشافعي

انطلاق معرض الجزائر للكتاب 30 أكتوبر بحضور 1020 ناشرا.. اعرف مين ضيف الشرف

الثلاثاء، 17 سبتمبر 2019 10:14 ص
انطلاق معرض الجزائر للكتاب 30 أكتوبر بحضور 1020 ناشرا.. اعرف مين ضيف الشرف معرض الجزائر للكتاب - صورة أرشيفية
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقام فعاليات الدورة الـ 24 لمعرض الجزائر الدولى للكتاب (سيلا 2019) فى الفترة من 30 أكتوبر إلى 9 نوفمبر المقبلين، بمشاركة أكثر من 1020 ناشرا من 40 بلداً، مع اختيار دولة السنغال ضيف شرف، حسبنا ذكرت مواقع الأخبار والوكالات. 
 
وقال محمد إيقارب، مدير المعرض، إن "أكثر من 1020 دار نشر" ستشارك فى المعرض بينها "حوالى 270 جزائرية"، مضيفا أن اختيار السنغال ضيف شرف هو "احتفاء بمبدعى هذا البلد الإفريقى فى الفكر والأدب والفلسفة".
 
وصرح  محمد إيقارب، من جهة أخرى أن اختيار الناشرين للمشاركة بالجناح المركزى لقصر المعارض مرتبط أساسا بمدى "تخصصهم فى الإبداع الأدبى والكتاب العلمى (التقنى منه والجامعى) وكذا أقدميتهم فى هذا المجال"، "لافتا إلى أن المعرض يوفر كتبا "جديدة وذات نوعية وأسعار معقولة، خصوصا فى ظل التخفيضات التى سيقدمها الأسبوع الأخير" من المعرض.
 
وإلى جانب الكتاب الجزائريين الشباب المزمع حضورهم فى فعاليات المعرض، سيشارك أيضا فى هذا الحدث الثقافى الأبرز فى الجزائر كتاب وروائيون ومثقفون معروفون سواء فى إطار البرنامج الرسمى للمعرض أو البرامج الخاصة بدور النشر على غرار الروائيين الجزائريين واسينى الأعرج وياسمينة خضرة ونظيرهما الفلسطينى إبراهيم نصر الله والمؤرخ الفرنسى أوليفيى لوكور جرونميزون.
 
يذكر أنه فى الوقت نفسه تقريبا يقام معرض الشارقة الدولة للكتاب، الذى ينطلق يوم 30 أكتوبر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة