خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. "طقم داخلى وفوطة وفرشة شعر ومعالق وشوك" أغرب طلبات المدارس الخاصة.. أولياء أمور: طلبات السبلايز مبالغ فيها كأننا بنجهز عروسة.. يشكون: أسعاره تصل لـ2000 جنيه.. ومطالب بتقديم شكاوى رسمية ضد المدارس المخالفة

الثلاثاء، 17 سبتمبر 2019 04:16 م
صور.. "طقم داخلى وفوطة وفرشة شعر ومعالق وشوك" أغرب طلبات المدارس الخاصة.. أولياء أمور: طلبات السبلايز مبالغ فيها كأننا بنجهز عروسة.. يشكون: أسعاره تصل لـ2000 جنيه.. ومطالب بتقديم شكاوى رسمية ضد المدارس المخالفة السبلايز صداع فى رأس أولياء الأمور
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع انطلاق العام الدراسى الجديد، حرصت عدد من المدارس الخاصة على طلب مجموعة من الأدوات والمنظفات والطلبات من أولياء الأمور يجب تسليمها لإدارة المدرسة تحت مسمى تبرع، يتم استخدامها للتلاميذ خلال العام الدراسى.

 

ومع كثرة طلبات المدارس الخاصة تحت مسمى "السبلايز"، اشتكى عدد من أولياء الأمور بمحافظة الشرقية، من كثرة طلبات المدارس الخاصة والتى تمثل للبعض منهم إرهاقا ماديا وعبئا جديدا بسبب طلبات مبالغ فيها من المدارس والتى وصفوها بـ" التقاليع ".

 

وتفاوت أسعار الأدوات المطلوبة من أولياء الأمور من مدرسة لأخرى بالشرقية لتبدأ من 200 جنيه إلى 2000 جنيه، وتعد من أغرب هذه الطلبات هى " طقم داخلى وفوطة ودستة شوك ومعالق بلاسيتك " وهو الأمر الذى وصفه بعض أولياء الأمور بتجهيز جهاز العروسة.

9-السبلايز بمدارس الشرقية
السبلايز بمدارس الشرقية

يرصد "اليوم السابع" معاناة أولياء الأمور مع " السبلايز " فقالت إيمان محمد والدة طفلة برياض الأطفال، إنها فوجئت بطلب المدرسة لصابون ومطهرات كهدايا فى بداية العام الدراسى، لافتة إلى أن المنظفات هى مسئولية المدرسة لأنها تحصل على مصروفات مبالغ فيها نظير تقديم خدمة أفضل .

 

"طالبين فوطة وفرشة شعر وأكواب بلاسيتك"، هكذا استنكرت " مروة . م" ولى أمر أحد الطلاب بمدرسة خاصة بالشرقية، بقولها: " هيحموا العيال بالفصل"، مضيفة: "طلبوا منى 25 كشكولا ومريلة للرسم، وصلصال ومطهرات غيرها، وعندما اعترضت وجدت معاملة غير لائقة من الإدارة مطالبين غير الملتزمين بسحب أوراقه" .

 

 أما هدى أمين ولى أمر أحد الطلاب بمدرسة خاصة بالشرقية، وجدت طلبات السبلايز تتعدى 500 جنيه للطفل الواحد، ولديها طفلين، فلجأت للمعارض والهابيرات، للاستفادة من العروض والتخفيضات المقدمة.

أداوت السبلايز لمدرسة تجريبي
أداوت السبلايز لمدرسة تجريبي

بينما وصف محمد عمر، ولى أمر أحد الطلاب السبلايز، أنه "جهاز عروسة"، من كثرة الطلبات التى تقدمها المدرسة، موضحًا أن ولى الأمر أصبحت رقبته تحت سكينة المدرسة من كثرة الطلبات والتى تتم بدون رقابة عليها بداية من الزى المدرسى والمصروفات والأتوبيس حتى السبلايز، لافتا إلى أن قيمته تصل فى بعض الأحيان إلى 1500 أو 2000 جنيه للطفل الواحد .

 

 فى سياق متصل، قالت ولى أمر لطالب فى الروضة أيضا فضلت عدم ذكر اسمها: "فوجئت بطلب لطقم ملابس داخلى وفوطة ومطهرات وعلبة منديل كبيرة الحجم، ودستة شوك ومعالق وأطباق وأكواب بلاستيك، كأنها طلبات جهاز عروسة وليس مدرسة، بالإضافة إلى اشتراطهم لماركات وألوان معينة"، مضيفة :"اضطررت لعدم الالتزام بهذه الطلبات" .

 

وعلى الجانب الأخر تحولت مكتبات والمتاجر بشوارع وصفحات الفيس بوك سوقا يقدم باقات للعروض لاستغلال الموسم وتحقيق أعلى مكاسب لجذب أكبر عدد من أولياء الأمور، حيث قامت بعضهم بعمل عروض على الأدوات المدرسية وصندوق الطعام " لانش بوكس" ومريلة الرسم والفوطة بأقل أثنين أو ثلاثة جنيهات عن المنافس لهم لجذب أكبر عدد من المشتريين، حيث قدم متجر عرض بوضع استيكر لاسم المدرسة، وعلبة ألوان خشب مجانا ، بينما أقام متجر معروف عرض أطلق علية " 10 جنيهات"، والذى يضمن أقلام أو ألوان أو ممحاة .

من جانبه أكد الدكتور السيد بسيونى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية، لـ"اليوم السابع" أن هناك منشورا وزاريا رقم 420 تم توزيعه على المدارس الخاصة، بعدم بيع الزى المدرسى أو الأدوات المدرسية أو الاشتراك فى بيعها،  مطالبا أولياء الأمور بضرورة التقدم بشكاوى رسمية للمديرية حيال طلب أدوات مبالغ فيها.

 

6-السبلايز بمدارس الشرقية
6-السبلايز بمدارس الشرقية
 
 
قائمة-السبلايز-لمدرسة-خاصة-بالشرقيه
قائمة السبلايز لمدرسة خاصة بالشرقيه
 
5-السبلايز-بمدارس-الشرقية-
السبلايز لمدرسة خاصة بالشرقيه
 
قائمة-سبلايز-لمدرسة-خاصة-بالشرقية
قائمة السبلايز لمدرسة خاصة بالشرقيه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة