أماكن تقضوا فيها إجازة سعيدة.. أبرزها دهب وطابا

الإثنين، 16 سبتمبر 2019 04:00 ص
أماكن تقضوا فيها إجازة سعيدة.. أبرزها دهب وطابا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتقد البعض أن المصايف الراقية تتوقف على الساحل الشمالى وحسب، ولكن هناك العديد من المدن التى من الممكن الذهاب لها كمصايف أو مشتا، وبعد انتهاء موسم الساحل نقدم لك فى هذا التقرير مجموعة من المقترحات لمدن وشواطىء فى مصر مختلفة يمكن قضاء إجازة بها.

دهب
دهب

دهب

" من راح دهب عقله ذهب" دائما ما يردد زوار المدينة هذه المقولة، فهى مدينة خيالية لها طبيعة خاصة، تقع فى محافظة جنوب سيناء على خليج العقبة، وتبعد حوالى 100 كم عن مدينة شرم الشيخ، تتميز بالطبيعة الجذابة وأماكن الغطس، وبها مجموعة من الشواطىء والأماكن الترفيهية، مثل رأس أبو جالوم، البلوهول وهى أحد أماكن الغوص المشهورة عالمياً، منطقة الكانيون وهى من مناطق الغوص الممتازة، وتضم دهب خليجين هما اللاجونا أو غزالة الذى يتميز بوجود الشاطئ الرملى الوحيد بالمدينة والقورة الذى يقع وسط المدينة .

وعلى الرغم من كل هذه الإمكانيات، تتمتع المدينة بأسعار بسيطة، ويسافر لها الكبار والشباب وعادة تكون على هيئة رحلات.

تتراوح أسعار الغرف على الممشى من 600: 1000 جنيه مقابل إقامة ثلاث أيام، وأسعار المدينة نفسها بسيطة جدا والمطاعم أيضا نفس الأمر.

 

 

طابا
طابا

طابا

طابا أيضا من أجمل المدن بمصر ولها طبيعة خلابة، تتبع محافظة جنوب سيناء وتقع على رأس خليج العقبة بين سلسلة جبال وهضاب طابا الشرقية من جهة، ومياه خليج العقبة من جهة أخرى،

وتبعد عن مدينة شرم الشيخ نحو 240 كم، وتتميز بمجموعة من الأماكن السياحية منها.

خليج فيورد، بقعة غطس مذهلة تتميز بشعاب مرجانية ساحرة، محمية طابا والتى يفضلها السياح لما بها من جبال ووديان، أيضا جزيرة فرعون والتى تقع بها قلعة صلاح الدين الأثرية، وغيرها من الأماكن الرائعة التى تتميز بها المدينة.

وتتراوح أسعار الفنادق هناك من 800: 2000 على حسب الخدمات المقدمة.

 

الغردقة
الغردقة

الغردقة

الغردقة هي العاصمة الإدارية لمحافظة البحر الأحمر، يتوافد لها السياح من جميع أنحاء العالم تقع بها جزر الجفتون وأم قمر ومجاويش وأبو رمادة وأبو منقار والفنادير وشدوان، ومن أشهر منتجعاتها الجونة وسهل حشيش وسوما باي ومكادي باي، وتتمثل أحيائها الرئيسية في حي الدهار وحي السقالة وحي الأحياء.

 

تعد المنافسة القوية لشرم الشيخ والأسعار بالمدينتين تقريبا واحدة وتتوقف على حسب درجة الفندق، والمميز بها أنها تقدم عروض دائمة للوافدون، تمكن الجميع من زيارتها.

 

ألجونة
الجونة

الجونة 

الجونة هى منتجع سياحى يقع بمدينة الغردقة على ساحل البحر الأحمر. تعود نشأة المنتجع إلى عام 1990، يوجد بالمنتجع شاطئان رئيسيان هما شاطئ "زيتونة بيتش" وشاطئ "مانجروفى بيتش"، استضافت الجونة مسابقات دولية للجولف نظمها فريد كوبلز الذى حمل التصنيف رقم واحد سابقا فى اللعبة، ومن أفضل الأشياء التى دعمت سياحة المدينة " مهرجان الجونة السينمائى، وتعد من المدن متوسطة السعر، ويوجد بها فنادق بمستويات ودرجات كثيرة لتناسب طبقات مختلفة، وأيضا تأجير شقق وشليهات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة