خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

لقطات من الاستحقاق الديمقراطى بتونس.. رئيس الدولة المؤقت يلفت الانتباه بانتظاره فى طابور لجان الاقتراع لانتخابات الرئاسة.. وعروس بفستانها الأبيض تدلى بصوتها.. وكبار السن يتقدمون الصفوف (صور)

الأحد، 15 سبتمبر 2019 10:38 م
لقطات من الاستحقاق الديمقراطى بتونس.. رئيس الدولة المؤقت يلفت الانتباه بانتظاره فى طابور لجان الاقتراع لانتخابات الرئاسة.. وعروس بفستانها الأبيض تدلى بصوتها.. وكبار السن يتقدمون الصفوف (صور) مشاهد من الانتخابات الرئاسية التونسية
كتبت – هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت الانتخابات التونسية الرئاسية السابق لأوانها، والتي يتنافس فيها 24 مترشحًا، إقبالاً كبيرًا على مراكز الاقتراع بمختلف ولايات الجمهورية من طرف كبار السن فى ظل حضور ضعيف للشباب.
 
الزبيدى
الزبيدى
وتداول التونسيون ووسائل الإعلام، عددًا من اللقطات التى لفتت الانتباه، حيث أدلى محمد الناصر رئيس الجمهورية التونسى المؤقت، بصوته في الانتخابات الرئاسية السابقة لآوانها، فى الساعات الأولى من صباح اليوم، وأصر على الوقوف فى الطابور الانتخابى، فى انتظار دوره.
5d7dfd724f3f12.76603362_folmjpeqnihgk (1)
الزبيدى فى لقاء صفحى 
واعتبر الناصر في تصريح لإذاعة "موزاييك" التونسية أن الأجواء الانتخابية ممتازة، وتبين تمسك التونسيين بالديمقراطية، قائلًا: "المواطن محمد الناصر قام بواجبه، متمنيا النجاح لبقية المسار الديمقراطى".
EEg8jlAXYAErxiv
عروس تدلى بصوتها بفستانها الابيض
كما لفتت عروس بفستانها الأبيض الأنظار، حين توجهت إلى إحدى مراكز الاقتراع الانتخابية، وهى ترتدى الفستان الأبيض، قبل التوجه إلى الاحتفال بزفافها.
 
وأصر أحد الأشخاص من ذوى الاحتياجات الخاصة، بالزحف على قدمه للإدلاء بصوته فى الانتخابات الرئاسية.
EEg8jlEX4AA-_VH
أثناء توجه العروس للجنة الانتخابية 
كما أصرت ناخبة تونسية، تبلغ من العمر 102 سنة، على المشاركة فى الانتخابات  الرئاسية السابقة لأوانها، والتصويت فى  مركز طريق القيروان بالمنستير.
 
ووفقًا لموقع جريدة الشروق التونسية، فإن  الناخبة من مواليد أكتوبر 1917 أدلت  بصوتها بهذا المركز وقد كانت في كامل قواها البدنية والعقلية، وفق ما أكده مرافقون لها.
akbb
المسنة التى اصرت على الادلاء بصوتها 
من جانبه، قال نبيل بفون، رئيس الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات، إن كافة المراكز فتحت أبوابها في الوقت المحدد بعد توفير المواد الإنتخابية والموظفين البالغ عددهم الإجمالي 52937 من بينهم 4567 رئيس مركز إقتراع و40338 عضوا بالمكاتب.
 
واصطف المرشحان التونسيان، عبد الكريم الزبيدي، وزير الدفاع التونسى، وسلمى اللومى، فى طوابير الناخبين أمام مقرات الإقتراع، للإدلاء بأصواتهم  في الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها.
 
5d7e1ef92e3497.32424033_jkpfgmnleqioh
سلمى اللومى أثناء تصويتها فى الانتخاباات 
 
وأكدت سلمى اللومي، المرشحة للانتخابات الرئاسية التونسية عن حزب الأمل،  التزامها بنتائج الصندوق، معبرة عن أملها في نجاح الانتخابات الرئاسية الحالية.
 
وقالت سلمى اللومي في تصريحات للصحفيين إثر خروجها من التصويت في مركز اقتراع بمدينة نابل (شمال شرق): سيكون هناك دور ثان لانتخاب رئيس الجمهورية التونسية، مؤكدة أن الحديث عن حظوظها في النجاح في هذه الانتخابات ما يزال سابقا لأوانه.
يوسف الشاهد
يوسف الشاهد
كما  أدلى يوسف الشاهد المرشح الرئاسى التونسى، بصوته في الانتخابات الرئاسية المبكرة اليوم الاحد بالمدرسة الابتدائية عبد الرحمان مامي بالمرسى وسط حضور من انصاره ومراقبه.
 
كما شهد تصويت الشاهد حضورا اعلاميا بارزا، من عدد من القنوات داخل وخارج تونس.
 
EEg8jlIWkAEv6Xq
ذوى احتياجات خاصة 
 
ووفقًا للهيئة العليا المستقلة للانتخابات التونسية، فإن  أكثر  7 ملايين ناخب تونسى  مسجلين  لهم حق التصويت ، إلى 4500 مركز اقتراع بالداخل، فى ثالث انتخابات رئاسية فى تونس منذ ثورة الياسمين 2011، كما أن اليوم آخر أيام تصويت التونسيين بالخارج فى خمس قارات بعد أن استمرت 3 أيام من الثامنة صباحا إلى السادسة مساء (بتوقيت كل دولة تجرى بها عملية الاقتراع.
 
وتجري الانتخابات الرئاسية على مرحلتين  إذا لم يحصل أي من المرشحين على أكثر من 50% من الأصوات في الجولة الأولى.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة