أكرم القصاص - علا الشافعي

بلاش تدلعيه على طول..علميه يحضر شنطة المدرسة ويختار لعبه

السبت، 14 سبتمبر 2019 12:00 م
بلاش تدلعيه على طول..علميه يحضر شنطة المدرسة ويختار لعبه نصائح لتعليم الطفل الإعتماد على النفس-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحرص الأم على تربية أطفالها على المبادىء والقيم الإنسانية المختلفة، والتى تجعل منه مواطن يشارك فى بناء المجتمع وتقدم الدولة، ولكن يجب عدم إغفال تعليم الطفل أهم شىء وهو الإعتماد على النفس، حتى يستطيع التصرف خارج المنزل وأثناء وجوده بالمدرسة، ولتحقيق ذلك يجب العمل بالنصائح التى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " mathgenie ".

نصائح لتعليم الطفل الإعتماد على النفس:

- أول خطوة، يجب على الأم أن تعلم الطفل كيف يتناول الطعام بمفرده، دون الحاجة إليها، وأن تتحلى بالصبر ولا تتوقع نجاحها من المرة الأولى .

- علميه أن يحضر حقيبته المدرسسة بمفرده من كتب وكراسات، البداية من عندك ثم اتركيه يفعل بمفرده، وكذلك إرتداء الحذاء حتى يعتاد على الأمر .

نصائح لتعليم الطفل الإعتماد على النفس (1)
 

- تعليم الطفل إتخاذ القرارات الخاصة، وتشجيعه على ذلك، اختياره لنوع الفاكهة أو الخضروات أو الألعاب التي يفضلها، وبهذا يعتاد الطفل على إتخاذ القرارات فى كل شىء بحياته .

- يجب على الأم أن تعرض على الطفل مساعدتها فى تحضير الطعام أو تنظيف المنزل، حتى يعتاد على القيام بذلك بمفرده.

نصائح لتعليم الطفل الإعتماد على النفس (2)
 

- تشجيع الطفل على قراءة الكتب بمفرده سواء الكتب الدراسية أو الروايات المختلفة، مما يساعده على الإعتماد على النفس وكذلك التعود على القراءة .

- يجب على الأم أن تثنى على طرق المختلفة لإعتماد الطفل على نفسه سواء عند قيامه بترتيب الحقيبة المدرسية، أو الكتب أو غرفة النوم، مما يشجعه على الإستمرار  بذلك.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة