أكرم القصاص - علا الشافعي

أسئلة تبحث عن إجابات فى الدوري الإسباني اليوم.. هل تستمر معاناة ريال مدريد فى سانتياجو برنابيو؟.. هل يحافظ أتلتيكو على سلسلة اللاهزيمة؟.. كيف يرد برشلونة اعتباره أمام فالنسيا أم سيواصل نزيف النقاط فى غياب ميسي؟

السبت، 14 سبتمبر 2019 12:00 م
أسئلة تبحث عن إجابات فى الدوري الإسباني اليوم.. هل تستمر معاناة ريال مدريد فى سانتياجو برنابيو؟.. هل يحافظ أتلتيكو على سلسلة اللاهزيمة؟.. كيف يرد برشلونة اعتباره أمام فالنسيا أم سيواصل نزيف النقاط فى غياب ميسي؟ برشلونة وريال مدريد - صورة أرشيفية
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقام اليوم، السبت، 4 مباريات ضمن منافسات الجولة الرابعة من عمر مسابقة الدوري الإسبانى "الليجا"، حيث يلعب ريال مدريد مع ليفانتي، وليجانيس مع فياريال، وريال سوسيداد مع أتلتيكو مدريد، وبرشلونة مع فالنسيا.

 

هل تستمر معاناة ريال مدريد فى سانتياجو برنابيو؟

يخشى نادى ريال مدريد استمرار معاناته بملعب "سانتياجو برنابيو"، عندما يستقبل ليفانتي، حيث يسجل الفريق الملكى الظهور الثانى على ملعبه هذا الموسم بمسابقة الدوري الإسباني بعدما تعادل فى الجولة الثانية مع بلد الوليد بنتيجة 1 – 1.

ولم يتذوق ريال مدريد طعم الانتصار على ملعب "سانتياجو برنابيو" سوى 34 مرة فى آخر 57 مباراة.

وفى الموسم الماضى، لم يتذوق أى من عمالقة أوروبا مرارة الهزيمة على ملعبه أكثر من ريال مدريد، بواقع 8 خسائر على أرض "سانتياجو برنابيو" خلال موسمٍ متواضع شهد ابتعاد ريال مدريد بفارق 19 نقطة، خلف غريمه التقليدى برشلونة، منها 17 فقدها فى ملعبه.

وكان ليفانتي تغلب على ريال مدريد بنتيجة 2 – 1 على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن منافسات الجولة التاسعة من عمر مسابقة الدوري الإسباني "الليجا" الموسم الماضى.

 

هل يحافظ أتلتيكو مدريد على سلسلة اللاهزيمة؟

يسعى أتلتيكو مدريد لمواصلة عروضه القوية والحفاظ على سلسلة "اللاهزيمة" عندما يحل ضيفاً على ريال سوسيداد فى السادسة والنصف مساء اليوم بملعب "أنويتا".

ويتصدر أتلتيكو مدريد جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 9 نقاط، قبل انطلاق منافسات الجولة، ويعد الفريق الوحيد بمسابقة "الليجا" الذى تمكن من حصد العلامة الكاملة، بينما يحتل ريال سوسيداد المركز الـ 13 برصيد 4 نقاط.

ويمتلك اتلتيكو مدريد سجلاً رائعاً أمام ريال سوسيداد بعدما فاز فى سبع مواجهات بآخر 10 لقاءات جمعت بينهما.

 

هل يرد برشلونة اعتباره أمام فالنسيا؟

يستضيف برشلونة نظيره فالنسيا فى التاسعة إلا الربع مساء اليوم على ملعب "كامب نو"، ويحتل برشلونة المركز الثامن فى جدول ترتيب الدوري الإسباني، فيما يأتى فالنسيا بالمركز العاشر، علماً بأن كلاهما استهل الموسم بفوز وتعادل وهزيمة فى أول ثلاث مباريات.

ويسعى برشلونة للثأر من فالنسيا بعد خسارة نهائي كأس ملك إسبانيا الموسم الماضى، فى الوقت الذى يخشى فيه استمرار معاناته بسبب غياب نجمه الأول ليونيل ميسي بسبب الإصابة.

ويعاني ليونيل ميسي من إصابة عضلية تعرض لها فى تدريبات الفريق قبل بداية الموسم، غاب على إثرها عن المشاركة فى مباريات برشلونة أمام أتلتيك بيلباو وريال بيتيس وأوساسونا، ولم يتذوق برشلونة طعم الفوز سوى في مباراة واحدة في أخر 8 مباريات خاضها في غياب نجمه الاول ليونيل ميسي، وذلك بمختلف المسابقات.

وبات برشلونة بقيادة المدرب أرنستو فالفيردى يظهر عاجزاً دون حلول فى غياب نجمه الأوحد ليونيل ميسي، علماً بأن النجم الأرجنتيني سجل 51 هدفاً وصنع 22 هدفاً خلال 50 مباراة خاضها بجميع المسابقات مع البارسا بالموسم الماضي.

يذكر أن نادي برشلونة حقق أسوأ انطلاقة في تاريخ مشاركاته بمسابقة الدوري الإسباني "الليجا" منذ 11 عاماً، بعدما حصد 4 نقاط من 3 مباريات.

وتعد هذه البداية الأسوأ لنادى برشلونة منذ موسم 2008 – 2009 عندما حصد 4 نقاط في أول 3 مباريات تحت قيادة مدربه السابق بيب جوارديولا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة