خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"التنسيق يلملم أوراقه".. إعلان نتيجة الشهادات الأجنبية وتحويلات تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة منتصف الأسبوع..السيد عطا: إنجاز المهمة بتقدير امتياز ولا شكاوى..الطالب يتقدم لكليته ببطاقة الترشيح لاستيفاء الأوراق

السبت، 14 سبتمبر 2019 02:30 م
"التنسيق يلملم أوراقه".. إعلان نتيجة الشهادات الأجنبية وتحويلات تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة منتصف الأسبوع..السيد عطا: إنجاز المهمة بتقدير امتياز ولا شكاوى..الطالب يتقدم لكليته ببطاقة الترشيح لاستيفاء الأوراق تنسيق الجامعات - أرشيفية
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يلملم مكتب تنسيق القبول بالجامعات التابع لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أوراقه بعد انتهاء المهمة الخاصة بتوزيع طلاب الثانوية العامة والشهادات الموازية لها على الكليات والمعاهد المختلفة التابعة للوزارة.
 
من جانبه، أكد السيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن مكتب التنسيق أنجز مهمة توزيع الطلاب على الجامعات والمعاهد بتقدير امتياز، مشيرا إلى أن العاملين بمكتب التنسيق لم يدخروا جهدا خلال الـ 3 أشهر الماضية حتى تم إنجاز مهمة توزيع طلاب الشهادات على الجامعات والمعاهد.
 
وأضاف عطا لـ"اليوم السابع"، أنه لا توجد أى شكاوى من الطلاب خلال المراحل المختلفة للتنسيق مما يدل على دقة عمليات التنسيق وتسجيل الرغبات التى نفذها مكتب التنسيق بتوجيهات من الوزارة، مشيرا إلى أنه من المقرر أن يتم إعلان نتيجة طلاب الشهادات الأجنبية منتصف الأسبوع الجارى.
 
وأوضح رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أنه من المقرر أيضا أن يتم إعلان نتائج تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة من التنسيق والمستنفذين والمتخلفين عن التنسيق منتصف الأسبوع أيضا، مشيرا إلى أنه بنهاية الأسبوع الجارى سيتم الانتهاء من جميع عمليات التنسيق، وأنه سيتم فتح الباب لتحويلات تقليل الاغتراب لطلاب الشهادات الأجنبية عقب إعلان نتيجتهم.
 
من جانبه، يتيح موقع التنسيق الإلكترونى على بوابة الحكومة المصرية، خدمة طباعة بطاقة الترشيح التى يتقدم بها الطلاب إلى الكليات المرشحين لها مع باقى الأوراق الخاصة بقبولهم فى هذه الكليات حتى يتم تسجيلهم فى هذه الكيات.
 
وتتمثل هذه الأوراق المطلوبة للتقديم بالجامعات المختلفة فى أصل شهادة الثانوية العامة إضافة إلى عدة صور ضوئية منها، وأصل شهادة الميلاد إلى جانب عدة صور ضوئية منها، وصورة ضوئية من البطاقة الشخصية أو الرقم القومي، وعدد ٦ صور حديثة مقاس ٤ × ٦، واستمارة 2 جند من مكتب التجنيد التابع له الطالب، واستمارة ٦ جند «للذكور مواليد 98 فيما فوق فقط» أو بدل فاقد منها استمارة 7 جند من مديرية الأمن التابع لها الطالب، وصورة بطاقة الترشيح.
 
كانت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أعلنت نتيجة تنسيق الشهادات الفنية مؤخرا، مؤكدة أنه تبين وجود زيادة فى أعداد المتقدمين من خريجى الشهادات الفنية نظام 3- 5 سنوات والمعاهد المتوسطة نظام السنتين لهذا العام 2019 عن العام الماضي بنحو 17000 طالب وطالبة .
 
وأشارت إلى أنه تقدم إجمالى (197146) طالبا وطالبة على موقع التنسيق الإلكترونى من الشهادات الفنية 3- 5 سنوات والمعاهد المتوسطة نظام السنتين، وأنه بلغ عدد الطلاب المرشحين (191159) طالبا وطالبة، طبقا لترتيب رغباتهم ومجموع درجاتهم وفى حدود الأعداد المقررة لكل شهادة وفى ضوء قرارات المجلس الأعلى للجامعات الصادرة فى هذا الشأن.
 
وكشفت أن عدد الطلاب المرشحين للشهادات الفنية، بالنسبة للكليات جامعية وصل إلى 20215، ومعاهد تابعة للوزارة 170944، بإجمالى 191159، كما استنفذ عدد (5987) طالبا وطالبة لتضمينهم رغبات لا تتناسب مع مجموعهم والحد الأدنى المعلن، وسوف يتم فتح موقع التنسيق الالكترونى لهؤلاء الطلاب لتسجيل رغباتهم.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة