خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

جاليرى لمسات يفتتح معرض "الواقعية" لعدد من التشكيليين بحضور شريف منير

الخميس، 12 سبتمبر 2019 02:00 ص
جاليرى لمسات يفتتح معرض "الواقعية" لعدد من التشكيليين بحضور شريف منير لوحة من معرض الواقعية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم جاليرى لمسات للفنون، المعرض الفنى الذى يحمل عنوان "الواقعية"، لمجموعه رائعة من الفنانين التشكيليين، يوم 14 سبتمبر 2019، فى تمام الساعة السابعة مساء، ومن المقرر حضور الفنان شريف منير، وضيوف الشرف المشاركين فى المعرض من مصر والعراق.

ويشار إلى أن معرض الواقعية، يضم العديد من لوحات الألوان الزيتيه وألوان الأكريلك وبعض الخامات المختلفة، وكذلك الصور الفوتوغرافية للتعبير عن معالم المدرسة الواقعية. 

جاءت المدرسة الواقعية رداً على المدرسة الرومانسية، فقد أعتقد أصحاب هذه المدرسة بضرورة معالجة الواقع برسم أشكال الواقع كما هى، وتسليط الأضواء على جوانب هامة يريد الفنان إيصالها للجمهور بأسلوب يسجل الواقع بدقائقه دون غرابة أو نفور.

فالمدرسة الواقعية ركزت على الاتجاه الموضوعى، وجعلت المنطق الموضوعى أكثر أهمية من الذات فصور الرسام الحياة اليومية بصدق وأمانة، دون أن يدخل ذاته فى الموضوع بل يتجرد الرسام عن الموضوع فى نقلة كما ينبغى أن يكون، أنه يعالج مشاكل المجتمع من خلال حياته اليومية، أنه يبشر بالحلول.

 لقد اختلفت الواقعية عن الرومانسية من حيث ذاتية الرسام، إذ ترى الواقعية أن ذاتية الفنان يجب أن لا تطغى على الموضوع، ولكن الرومانسية ترى خلاف ذلك، إذ تعد العمل الفنى إحساس الفنان الذاتي وطريقته الخاصة في نقل مشاعره للآخرين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة