مؤسسة الشارقة للفنون تنظم معرض "بانى عبيدى".. 12 أكتوبر

الإثنين، 09 سبتمبر 2019 03:00 ص
مؤسسة الشارقة للفنون تنظم معرض "بانى عبيدى".. 12 أكتوبر أعمال بانى عبيدى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 تنظم مؤسسة الشارقة للفنون، معرض فنى للفنان "بانى عبيدى" فى الفترة ما بين 12 أكتوبر حتى 12 يناير المقبل.

وأوضحت مؤسسة الشارقة، أن اهتمت أعمال بانى عبيدى الفنية على مدار 15 عام بطرح أسئلة حول الذاكرة الشخصية والطنية وعلم السياسة الطبيعية، عبر مقاربة عدساتها لباكستان الحاضر، وتاريخ جنوب آسيا بشكل عام، ومن خلال حس دعبه ساخر والاهتمام بالجوانب الأدائية للحياة اليومية قاربت الفنانة مواضيعها عبر طاقم تمثيلى مكون من أبطال ثانويين – حقيقيين ومتخيلين، بما يشمل البشر والحجر بهدف تحديد مكان ما والتعريف بثقافته.

يشمل معرض عبيدى الذى تقيمه مؤسسة الشارقة للفنون على فيديوهات وصور فوتوغرافية وأعمال صوتيه وتركيبية معروفة إلى جانب عملين جديدين أبدعتهما الفنانة بتكليف من المؤسسة. ويشار إلى أن عملها "الموكب الضائع" 2019، عملاً تركيبيا مريئا وصوتيا يركز على مجتمع هزارة المضطهد الذى تم نقله من مدينة كويته الباكستانية إلى ألمانيا قبل بضع سنوات.

أما العمل الثانى الذى تقدمه الفنانة بتكليف من المؤسسة فهو عرض تقديمى جديد متخيل مكون من الأغراض والمطبوعات والكتب والمواد الأولية الأخرى التى جمعتها الفنانة، ويعكس العمل حيوية المشهد الفنى فى كرانشى فى تسعينات القرن الماضى، المشهد الذى شكل لبنه أساسيع لتطوير عبيدى بوصفها فنانة مكرسة.

 جدير بالذكر، أن المعرض من تقييم كل من حور القاسمى وناتاشا غينوالا.

CN-urroA
 
3









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة