ضبط شخص بسوهاج استولى على 40 ألف جنيه من مواطن بزعم توظيفه

الأربعاء، 11 سبتمبر 2019 12:31 م
ضبط شخص بسوهاج استولى على 40 ألف جنيه من مواطن بزعم توظيفه المتهم
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت مباحث الأموال العامة في ضبط أحد الأشخاص بسوهاج لاستيلائه على مبلغ مالى من أحد المواطنين بزعم قدرته على تعيينه بإحدى الجهات الحكومية، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الرشوة واستغلال النفوذ المزعوم والنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بشتى الطرق.
 
تلقى فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد بلاغاً من أحد المواطنين - حاصل على معهد فنى تجارى مقيم بدائرة مركز شرطة سوهاج بقيام أحد الأشخاص بالحصول منه على مبلغ أربعون ألف جنيه مقابل تعيينه بإحدى الجهات الحكومية بزعم نفوذه وعلاقاته الوطيدة بالمسئولين بتلك الجهة ، ولم يلتزم بذلك ، وإمتنع عن رد المبلغ المالى المستولى عليه.
 
أكدت التحريات صحة البلاغ ، وأسفرت عن قيام (مندوب تعبئة بإحدى شركات الغاز ، مقيم بدائرة مركز شرطة أخميم بمديرية أمن سوهاج - سبق اتهامه فى قضية "استغلال نفوذ" ، ومطلوب التنفيذ عليه فى قضية "إيصال أمانة".. بممارسة نشاط إجرامى واسع النطاق فى مجال النصب واستغلال النفوذ المزعوم والاحتيال على المواطنين راغبى التعيين فى الوظائف والإستيلاء من الشاكى على مبلغ مالى قدره (40,000 ألف جنيه) كمقدم لمبلغ ( 75,000 ألف جنيه ) مقابل تعيينه بإحدى الجهات الحكومية بزعم نفوذه وعلاقاته الوطيدة بالمسئولين بتلك الجهة.
 
وكشفت التحريات حصوله على مبالغ مالية من أشخاص آخرين تحت ذات الزعم لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى الحصول على فرص عمل أو استرداد أموالهم، وعقب تقنين الإجراءات تم استدعاء المشكو فى حقه، وبمواجهته اعترف بإرتكاب الواقعة.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة