خالد صلاح

جمال بنكهة أفريقية.. 5 أفريقيات على عرش الأغنى والأجمل فى عالم الموضة وعروض الأزياء.. هربن من الحروب الأهلية ووضعن بصمة القارة السمراء أمام أعين العالم.. "صور"

الأربعاء، 11 سبتمبر 2019 03:00 ص
جمال بنكهة أفريقية.. 5 أفريقيات على عرش الأغنى والأجمل فى عالم الموضة وعروض الأزياء.. هربن من الحروب الأهلية ووضعن بصمة القارة السمراء أمام أعين العالم.. "صور" عارضات ازياء افريقيا
كتبت – هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحولت الأنظار منذ سنوات طويلة، إلى الجمال الأسمر القاسى، بين الغابات والحيوانات البرية المشهورة بها أفريقيا، وخطف السمار اللامع قلوب الملايين فى العالم، ليصل بعضهن إلى أشهر عارضات الأزياء.

اطمة سياد

اطمة سياد

 هذه المهنة التى أصبح لها مكانة وشهرة فى مجال الفنون، بل أصبح تصميم الأزياء أكثر ربحًا فى القرن الحادى عشر، بوضع الملابس والخيوط الحريرية على أجساد جميع العالم، وفق قواعد صارمة للوزن والشكل، وأصبحت وسيلة للنساء لكسب ثروة من مظهرهن الجسدى المذهل.

فاطمة سياد من الصومال
فاطمة سياد من الصومال

وتطورت المهنة في إفريقيا، حيث قامت الكثيرات بتوجيه جمالهن إلى مشاريع إيجابية، ولفت الانتباه إلى حكايات النساء وثقافة الأفارقة، وأصبحن من أشهر وأغنى الفتيات فى العالم.

فاطمة سياد
فاطمة سياد

فاطمة سياد أثيوبيا والصومال

طريق النجاح بالنسبة لفاطمة التى ولدت من أصل أفريقى مختلط فوالدتها صومالية ووالدها إثيوبى، بدأ بعد مشاركتها فى الدورة العاشرة من برنامج Tyra Bank" America's Next Top Model's "، فهى من مواليد عام 1986، ونشأت فى بوسطن بولاية ماساتشوستس.

وضعها نجاحها كعارضة أزياء فى مكانة عالية وظهرت فى عدد لا يحصى من مجلات الموضة، بما فى ذلك Elle وCosmopolitan وEssence Magazine وMarie Claire..

وفى عام 2014، حصلت على حملة مطبوعة لرالف لورين أحد مصممى الأزياء الأشهر فى أمريكا، إلى جانب حملة لعلامة تجارية للعناية بالشعر.

و فى نفس العام، سارت فى مدرج أسبوع الموضة فى خريف / شتاء لندن لأميليا ويكستيد ولوكاس ناسيمنتو.

 كانديس سوانبويل – جنوب افريقيا

بدأت رحلة النجاح للموديل "كانديس سوانبويل" للنموذج المولود فى جنوب إفريقيا، فى سوق للسلع الرخيصة والمستعملة فى "ديربان" وهى عمرها 15 عامًا، حتى أصبحت حاليًا بين الموديلات الأكثر ربحًا من قبل فوربس فى عام 2013،وقد بلغت ثروتها 10 ملايين دولار، وأصبحت واحدة من أكثر الفتيات شهرةً على منتجات فيكتوريا سيكرت.

كانديس
كانديس

كما أنها أصبحت نجمة أغلفة المجلات التى لا تعد ولا تحصى، بما فى ذلك نايلون وإيل وفوج، وسارت على المدرج للمصممين البارزين مثل ديان فون، فورستنبرغ، نانيت ليبور، وبيتسى جونسون.

 

كانديس عارضة الازياء

كانديس عارضة الازياء

نيادك تحوت - جنوب السودان

ولدت نيادك وسط أسرة عانت من ويلات الحرب فى جنوب السودان، وانتقلت مع أسرتها إلى أستراليا كلاجئين، وبدأت مع أختها فى التقاط الصور الكثيرة، حتى أصبحت من الفتيات الشهيرات، وعرفت باسم "دكي".

 

نيادك

نيادك

بدأت صعودها على سلالم الشهرة بعد أن احتلت المركز الثالث في الدورة 8 من نموذج Next Top في أستراليا ، ثم انتقلت بعد ذلك إلى نيويورك لتعزيز حياتها المهني، وقامت منذ ذلك الحين بحملات لصالح Fenty x Puma و Fenty Beauty و Moschino و Oscar de.

نيادك تحوت  جنوب السودان
نيادك تحوت جنوب السودان

 

ماريا بورجيس- أنجولا

وُلدت ماريا بورجيس الأنغولية، المولودة فى لواندا، داخل حياة مزدهرة.

ماريا برجيس

ماريا برجيس

وبعد اكتشافها لجمالها فى عام 2010، شاركت فى العديد من فعاليات عرض الأزياء وظهرت لأول مرة فى عام 2012 فى أسبوع الموضة الأول لها

وقد منحها السير فى 17 مدرجًا فى تلك السنة، الدخول فى مجلة فوربس أفريقيا لأفضل موديل 2013

ماريا

ماريا

أليك ويك – جنوب السودان

شخصية مؤثرة للغاية فى مجال عرض الأزياء، وهى أليك ويك التى تنحدر من مجموعة الدينكا العرقية فى جنوب السودان

 بدأت حياتها المهنية فى مجال الأزياء وهى فى الثامنة عشرة من عمرها بعد أن فرت من الحرب الأهلية عام 1991 فى السودان.

hgd;
 

وأشاد لها الجميع بتأثيرها على تغيير مفهوم الجمال فى صناعة الأزياء، وينسب إليها الكثيرون كواحدة من أوائل الطرز ذات البشرة الداكنة لتحقيق النجاح فى صناعة الأزياء.

واكتشفت فى شوارع لندن، وأصبحت أول عارضة أزياء إفريقية تعرض منتجات Elle فى عام 1997 بعد فوزها بلقب "Model of the Year" من MTV.، وقد صممت أزياء من أجل شانيل وفندى وإيف سان لوران وجيفنشي.

اليك
اليك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة