ثقافة الإسكندرية تناقش العنف ضد الأطفال

منطقة الإسكندرية الأزهرية تناقش استعدادت المعاهد لاستقبال العام الدراسي الجديد

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2019 08:52 م
منطقة الإسكندرية الأزهرية تناقش استعدادت المعاهد لاستقبال العام الدراسي الجديد جانب من اللقاء
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت المنطقة الأزهرية بالإسكندرية اجتماعا تحت رعاية الشيخ نشأت الصاوي رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية، عقد إبراهيم فاضل الوكيل الثقافي للمنطقة اجتماعًا موسعًا مع مديري الإدارات التعليمية الأزهرية، وموجهي العموم في جميع التخصصات، اليوم الثلاثاء بديوان عام المنطقة؛ لبحث استعدادات المعاهد لاستقبال العام الدراسي ٢٠١٩ / ٢٠٢٠ ومناقشة التظلمات الخاصة بحركة النقل للعام الدراسي الجديد.

 

واكد الاجتماع على ضرورة تنفيذ قرار الإمام الأكبر بخصوص ندب السيدات، وتأكيد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية على ذلك و التنبيه على موجهى العموم بسد العجز في حالة الضرورة من الموجهين طبقًا لتخصص كلٍ منهم بالإدارة التعليمية التابعين لها واستكمال النصاب القانوني لجميع المعلمين طبقًا لوظيفة كلٍ منهم على الكادر، وفي حالة زيادة عدد الحصصص عن النصاب يتم صرف بدل للحصص الزائدة وفقًا للتعليمات الواردة والمنظمة لذلك.

واكد الاجتماع على متابعة استعدادات المعاهد لاستقبال العام الدراسي الجديد، وخاصة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، وقد طلب مديرو الإدارات التعليمية توفير احتياجات المعاهد لتجهيز قاعات رياض الأطفال، وتم التنسيق مع إدارة التوريدات؛ لتوفير كافة احتياجات المعاهد.

من ناحية أخرى، أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة محاضرة بعنوان "العنف ضد الأطفال" بقصر ثقافة الأنفوشي بفرع الإسكندرية تحدثت خلالها فاطمة الخولي عن مفهوم العنف مشيرة أنه استخدام القوة المادية والمعنوية من طرف لآخر وإحداث الضرر له، كما تناولت أنواع العنف ومنها الجسدى واللفظى والفكرى والنفسى والآثار السلبية لذلك على المدى القريب والبعيد.

إحتفالا بعيد الفلاح أقام قصر ثقافة مصطفى كامل محاضرة بعنوان " الفلاح وأهميته بالنسبة لمصر" تحدثت خلالها مسئول مكتبة الطفل عن دور الفلاح في الزراعة وحياته الزراعية التي تجعله يكرس وقته لمتابعة المزروعات وتعلمه الصبر والنشاط والمواظبة على العمل، كما تحدثت عن اهتمام الحكومة بالفلاح عن طريق سن القوانين المنظمة لعمله، تلى ذلك ورشة فنية حول موضوع عيد الفلاح بمرسم الطفل تحت إشراف أخصائى الفنون التشكيلية.

أقيمت ورشة تنفيذ تصميمات عن الإسكندرية بالخامات المختلفة بمرسم المواهب بقصر ثقافة الشاطبي، كما أقام بيت ثقافة رشدى ورشة فنية لتصميم عروسة المولد باستخدام الورق الملون والبورو وورق الكروشيه بحضور طلاب مدرسة الراشدين، كذلك أقيمت ورشة عمل ماسكات إفريقية باستخدام تقنيه الضغط علي النحاس.

 وفي قصر ثقافة برج العرب تجدد اللقاء مع جلسات التخاطب تم خلالها استكمال تدريب الأطفال على التواصل البصري والتدريب على تكوين جملة من كلمتين، بينما أقام قصر ثقافة الأنفوشي اللقاء الأسبوعي لورشة تعليم أساسيات الخياطة، قامت خلالها المدربة عزيزة السيد بتدريب السيدات على كيفية قص مفرش لمنضدة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة