كيف تحول أصحاب "بيوت الأظافر " إلى أبطال ؟..صور

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2019 05:49 م
كيف تحول أصحاب "بيوت الأظافر " إلى أبطال ؟..صور "بيوت الأظافر"
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تُعرف بـ "بيوت الأظافر"، حيث تبدو وكأنها "استنبتت" في المكان بطريقة ما أو هبطت من السماء إلى مواقعها فجأة، إنها بيوت لم يقبل مالكوها التخلي عنها أو بيعها لإفساح الطريق أمام السلطات المحلية لتشييد مبانٍ أو توسيع طرق أو بناء مراكز خدمية في المنطقة.

635843


وذكرت جريدة الرؤية الإماراتية أن الصين أكثر دولة تشتهر فيها هذه الظاهرة، فيما ترجع أصولها إلى منتصف التسعينات مع إصلاحات إدارية وعقارية اعتمدتها السلطات الصينية في عام 1994، وفقاً لتقرير حديث نشره موقع «فايس» العالمي.

635838

وينقل الموقع عن الباحث في الشأن الصيني ستيف هيس قوله إن هذه الإصلاحات تركت الإدارات المحلية بدون موارد كافية لحل مشاكلها الداخلية مع توجيه الموارد الضريبية إلى السلطات المركزية مباشرة.

ويقول الباحث إن السلطات المحلية بدأت، نتيجة لذلك، في بيع الأراضي لشركات خاصة، ما فاقم المشكلة العقارية في مناطق عديدة مع تعرض الكثير من المقيمين لعمليات تحايل بعد بيع أراضيهم.

635840 (1)

في هذه المناطق، يُنظر حالياً إلى أصحاب المنازل الذين يوصفون بـ «العنيدين» باعتبارهم أبطالاً بعد رفضهم التخلي عن منازلهم والخضوع لخطط الحكومة والشركات الخاصة.

ويشير الموقع إلى تعرض بعض هؤلاء للاعتقال بسبب مواقفهم من الحكومة ومعارضتهم لخططها العقارية في مناطقهم، فيما لاقت الطرق الاحتجاجية للكثيرين منهم شهرة واسعة في وسائل التواصل الاجتماعي الصينية.

635841

ووفقاً للباحث، فإن الظاهرة لا تزال موضوعاً حدثياً مع ارتفاع تكاليف السكن في البلاد، خاصة في المناطق الحضرية الغنية حيث يزداد الطلب على الوظائف.

 
 
635840
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة