سحر عبد الحق: أسعى لتوسيع قاعدة الممارسة فى الكرة النسائية

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2019 09:39 م
سحر عبد الحق: أسعى لتوسيع قاعدة الممارسة فى الكرة النسائية سحر عبد الحق
كتب هيثم عويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة سحر عبد الحق عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرفة على الكرة النسائية أن هدفها هو الارتقاء بمستوى اللعبة والوصول بها لأعلى المستويات الدولية من خلال وضع أساس سليم للعبة من اللوائح المنظمة للبطولات المحلية والاهتمام بشكل ونظام بطولة الدوري العام والارتقاء بمستوى اللاعبات صغار السن والأندية المشاركة من أجل إخراج جيل مميز يكون نواة للمنتخب الأول فى المستقبل.

وقالت إنها تسعى لتوسيع قاعدة المشاركة من خلال التوعية بأهمية ممارسة الرياضة خاصة كرة القدم وتطوير الثقافة الرياضية لأسر لاعبات الكرة النسائية بالإضافة لإقامة دورات تدريبية للمدربات والحكمات من أجل تثقيفهم وكيفية التعامل مع اللاعبات خاصة الناشئات.

كما أكدت اهتمامها بكرة القدم النسائية في الجامعات من خلال متابعة المسابقات وانتقاء أفضل العناصر لإنشاء منتخب من الجامعات وإقامة مباريات ودية مع الأندية والمنتخبات للوقوف على أفضل العناصر.

وشددت عبد الحق على أن الحافز الرياضي المضاف للمجموع للمشاركات في كرة القدم النسائية  خاصة أصحاب المراكز الأول والثاني والثالث والرابع سيكون عاملا مشجعًا للاعبات من أجل الممارسة والاهتمام والتركيز

وعقدت الدكتورة سحر عبد الحق جلسة مع الدكتورة إيمان حسن رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية بوزارة التربية والتعليم  لإقامة دورة تنشيطية لكرة القدم الخماسية للبنات من خلال المدارس الحكومية والخاصة بمختلف المحافظات وجارٍ دراسة قرار بمنح لاعبات المدارس الحافز الرياضة إضافة للمجموع لتوسيع قاعدة الممارسة.

وأضافت أن لاعبات كرة القدم النسائية لهن الأولوية في الالتحاق بكليات التربية الرياضية بغض النظر عن المجموع ما يشجع كل لاعبة لها رغبة في الممارسة والوصل لاعبي مستوى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة