أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحافة الإسرائيلية اليوم.. استطلاع للرأى: جانتس سيفوز بالانتخابات وسيشكل الحكومة القادمة.. أكثر من 5 ملايين إسرائيلى لهم حق التصويت فى انتخابات الكنيست.. نتنياهو يسرب معلومات سرية من أجل الدعاية الانتخابية

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2019 01:45 م
الصحافة الإسرائيلية اليوم.. استطلاع للرأى: جانتس سيفوز بالانتخابات وسيشكل الحكومة القادمة.. أكثر من 5 ملايين إسرائيلى لهم حق التصويت فى انتخابات الكنيست.. نتنياهو يسرب معلومات سرية من أجل الدعاية الانتخابية جانتس ونتنياهو
إعداد - هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمت الصحف الإسرائيلية الصادرة اليوم الثلاثاء بآخر تطورات الانتخابات التي ستجرى الأسبوع المقبل لاختيار الحزب الذي سيشكل الحكومة الجديدة.

 

وكشف استطلاع للرأي أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، سيكون عاجزا عن تشكيل ائتلاف حكومي، بالرغم من تجاوز حزب "عوتسما يهوديت" لنسبة الحسم، فإن معسكر نتنياهو لن يتجاوز 58 مقعدا، بدون حزب "اسرائيل بيتنا" بزعامة افيجدور ليبرمان.

 

 

وأكد الاستطلاع على أن حزب "أزرق- أبيض" بزعامة بانى جانتس سيحصل على أكبر عدد من المقاعد، يليه حزب الليكود، والقائمة المشتركة كقوة ثالثة، وهو ما يعنى أن جانتس سيكون رئيس الوزراء المقبل حال تمكنه من تشكيل ائتلاف حكومى.

 

وبحسب النتائج، فقد حصل حزب جانتس على 32 مقعدا، يليه الليكود 31 مقعدا، والقائمة المشتركة 10 مقاعد.

 

ويحصل كل من "إلى اليمين" و"اسرائيل بيتنا" 9 مقاعد، وكل من "شاس" و"يهدوت هتوراه" على 7 مقاعد، بينما يحصل "المعسكر الديمقراطي" على 6 مقاعد، و5 مقاعد لـ"العمل – جيشر"، و4 مقاعد لـ"عوتسما يهوديت".

 

جانتس : نتنياهو يسرب معلومات سرية من أجل الدعاية الانتخابية

 

اتهم بانى جانتس رئيس حزب "أزرق- أبيض" رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو باستخدام الأجهزة الأمنية فى الدعاية الانتخابية لصالح حزب الليكود فى الانتخابات التى ستجرى فى 17 سبتمبر الجارى .

 

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن جانتس قوله إن نتنياهو سرب معلومات سرية للغاية عن الملف النووى الإيرانى أمس ، حيث قال نتنياهو فى مؤتمر صحفى أن  أن طهران تطور أسلحة نووية في موقع سري في آباده بإيران.

 

يديعوت احرونوت
يديعوت احرونوت

 

وأشار "جانتس" إلى أن نتنياهو يهدد أمن دولة إسرائيل من خلال الكشف عن معلومات سرية عن ملف إيران النووى ومنشأتها والمعلومات التى حصل جهاز الموساد.

 

وقالت الصحيفة إن هذه هي المرة الأولى التي يحدد فيها نتنياهو الموقع، الذي قال إنه تم اكتشافه في مجموعة من الوثائق الإيرانية التي سبق أن حازتها إسرائيل وكشفت عنها العام الماضي. 

 

مكتب الإحصاء الإسرائيلى : أكثر من 5 ملايين إسرائيلى لهم حق التصويت فى انتخابات الكنيست

 

كشف مكتب الإحصاء الإسرائيلى النقاب عن أعداد الإسرائيليين الذين يحق لهم التصويت فى انتخابات الكنيست التى ستجرى فى 17 سبتمبر الجارى .

 

ونشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" بيانات مكتب الإحصاء حيث يبلغ أعداد الإسرائيليين الذين يحق لهم التصويت حوالى  5.8 مليون إسرائيلى ،79% منهم من اليهود و17% من العرب و5% من المسيحيين غير العرب .

 

1
1

 

كما نشرت الصحيفة متوسط أعمار من يحق لهم التصويت، حيث جاء على النحو التالى من سن 18 إلى 24 عام يمثلون 14% ومن سن 25عام وحتى 39عام يمثلون 40% وسن الـ60 عاماً يمثلون 25%.

 

تجدر الإشارة إلى أن أبرز حزبين سيتنافسا فى الانتخابات هما حزبا الليكود بزعامة بنيامين نتنياهو وحزب"أزرق- أبيض" المعروف إعلامياً باسم حزب الجنرالات ويقوده بانى جانتس.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة