خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

التليفزيون هذا المساء..الصناعات الهندسية: الدولة لديها خطة لصناعة السيارات الكهربائية.. سائق: قرار استبدال التكاتكك بسيارة يجعلنا نعمل بشكل طبيعى.. الشئون الأفريقية: الأمن القومى لمصر والسودان وجهان لعملة واحدة

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2019 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء..الصناعات الهندسية: الدولة لديها خطة لصناعة السيارات الكهربائية.. سائق: قرار استبدال التكاتكك بسيارة يجعلنا نعمل بشكل طبيعى.. الشئون الأفريقية: الأمن القومى لمصر والسودان وجهان لعملة واحدة يوم مشحون فى برامج التليفزيون هذا المساء
إعداد أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، فى ليل الإثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام.

غرفة الصناعات الهندسية: الدولة لديها خطة واتجاه لصناعة السيارات الكهربائية

قال المهندس عبد المنعم القاضى، نائب رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، إن هناك اتجاها قويا من الدولة لصناعة السيارات التى تعمل بالكهرباء، لتكون بديلاً للسيارات التى تعمل بالوقود.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج كل يوم، تقديم الإعلامى وائل الإبراشى، والمذاع عبر فضائية ONE، أن الدولة بدأت بالفعل فى تفعيل عمل سيارات الكهرباء، وحالياً هناك اتوبيسات تعمل فى الإسكندرية.

 

وأكمل عبد المنعم القاضى أن هناك سيارات تعمل بالكهرباء ولكن بنسبة بسيطة جداً، موضحاً أن سيارات الكهرباء اتجاه ممتازة للبيئة، والكثير من الدول بدأت فى صناعتها، وهناك خطة من الدولة لذلك، لانه تسهل توفير البنية التحتية.

 

وأوضح نائب رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، أن أهم فائدة لها البيئة ومنع التلوث لأن التلوث فى القاهرة أصبح مزعجا، مشيرً إلى أن صناعة السيارات لدينا فيها من الخبرة الكثيرة، والصناعات المغذية مجهزة تماماً للتطوير والمساعدة فى نمو اتجاه صناعة السيارات الكهربائية.

 

وزيرة السياحة: الإعلان عن معايير جديدة لتصنيف الفنادق فى مصر قريبا

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، إن عقد مؤتمر الإصلاح الهيكلى لتطوير السياحة بمصر يوم سعيد للغاية لقطاع السياحة، حيث إن معايير تصنيف الفنادق يعتبر حجر الزاوية فى محور الاستثمار والبنية التحتية فى برنامج لإصلاح الهيكلى لتطوير قطاع السياحة.

وأضافت الدكتورة رانيا المشاط، خلال حوارها مع كاميرا برنامج "أخبار TeN"، على شاشة "TeN"، أن قطاع السياحة يقوم على عنصريين فى غاية الأهمية، وهما العنصر البشرى يتمثل فى العاملين فى القطاع، والبينة التحتية وهى الفنادق، كما أن كثيرًا من البلدان تقوم بتحديث معايير تصنيف الفنادق كل 5 سنوات.

 

وأشارت الدكتورة رانيا المشاط، إلى أن آخر مرة كان هناك تحديث للمعايير فى مصر فى تصنيف الفنادق كان فى عام 2006، ونسعى فى الوقت الحالى لتطوير قطاع السياحة لخلق قوة تنافسية للفنادق المصرية حتى تنافس نظيرتها فى الدول الأخرى، وسيتم الإعلان عن معايير جديدة لتصنيف الفنادق فى مصر قريبا.

 

رئيس مجلس الشئون الأفريقية: الأمن القومى لمصر والسودان وجهان لعملة واحدة

قال السفير صلاح حليمة، رئيس المجلس المصرى للشئون الأفريقية، إن زيارة سامح شكرى، وزير الخارجية إلى السودان زيارة فى غاية الأهمية من حيث التوقيت والهدف، موضحاً أن استمرار دعم مصر لخيارات الشعب السودانى شىء أساسى.

وتابع صلاح حليمة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج كل يوم، تقديم الإعلامى وائل الإبراشى، والمذاع عبر فضائية ONE، أن مصر تدعم الشعب السودانى فيما يتعلق بالحرية والسلام والعدالة بعد قيامه بثورته.

 

وأكمل صلاح حليمة، أن زيارة شكرى تأتى بعد تشكيل الحكومة السودانية، ودور مصر فى المرحلة الحالية هو الاستمرار فى دعم السودان وشعبها، لمواجهة التحديات سواء على المستوى الداخلى أو الخارجى، أو من خلال العلاقات الثنائية أو متعددة الأطراف.

 

وأوضح صلاح حليمة، أن دور مصر كبير من خلال المنظمات الإقليمية والأفريقية بصفتها رئيساً للاتحاد الأفريقى حالياً، أو كونها لها دور هام فى الجامعة العربية، مشيراً إلى أن الأمن القومى لمصر والسودان وجهان لعملة واحدة.

 

سائق توك توك لـ"كل يوم": قرار استبدال التكاتكك بسيارة سيجعلنا نعمل بشكل طبيعى

قال عمرو أبو العزم، سائق توكتوك، إنه سعيد بخبر استبدال مركبة التوكتوك بسيارات مينى فان، لكى تكون بديلاً نظيفاً، موضحاً أن حالته المادية لا تسمح بشراء تلك السيارة، ولكن إذا أعطته الحكومة السيارة مقابل الحصول على التوك توك ملكه سيكون سعيداً.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج كل يوم، تقديم الإعلامى وائل الإبراشى، والمذاع عبر فضائية ONE، أن مشروع استبدال التوكوك قرار فى غاية الأهمية، وسيحل مشاكل كثيرة بالنسبة لسائقى التوكتوك فى مصر.

 

وأوضح عمرو أبو العزم، أن هناك مشاكل كثيرة تحدث من بعض السائقين تسىء للجميع، وفكرة استبدال التوك توك بالسيارة سيجعل عملهم رسمياً، ويستطيعون استخراج رخصة قيادة تجعلهم يعملون بشكل طبيعى.

 

عماد أبو هاشم يكشف خطة هروبه مع قيادات الإخوان عبر الحدود السودانية

روى القيادي الإخوان المنشق عماد أبو هاشم، تفاصيل هروبه من مصر إلى تركيا بمساعدة قيادات الجماعة الإرهابية.

وقال أبو هاشم خلال لقائه مع الإعلامى أحمد موسى، ببرنامج "على مسؤوليتى" على قناة صدى البلد "الإخوان حاولوا شيطنة مؤسسات الدولة بما فيها القضاء بعد 30 يونيو، وصدرت لى صورة خاطئة أن النظام سينكل بى إذا لم أهرب".

 

وتابع أبو هاشم "هربت عن طريق التسلل غير الشرعى عبر الحدود السودانية، حيث تواصلت مع أيمن الوردانى، القيادي الإخوانى الذى كان يشغل منصب محامى عام أول طنطا، وطالبنى بالحصول على تأشيرة من القنصلية التركية فى الإسكندرية، ثم أقمت بمنزل تابع للجماعة فى الشرقية.. كان بيعملهم الأكل ويطبخلهم محشى".

 

وأكمل القيادى الإخوانى المنشق "وصلنا إلى أسوان عبر القطار، ثم تقابلنا مع تشكيل عصابى سودانى متخصص فى التسلل غير الشرعى، حيث اتجهنا إلى السودان عبر سيارتين، ثم وصلنا إلى إحدى القرى بعد يوم كامل".

 

وأردف القيادى الإخوانى المنشق  "اتجهنا بعد ذلك إلى الخرطوم وتقابلنا مع أحمد الحاج، قيادى إخوانى من الشرقية، والمسئول عن عملية تهريب قيادات الجماعة، حيث نقلنا إلى مبنى سكنى فخم، ضم 7 عناصر، بينهم قيادات هاربة من أحكام بالإعدام".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة