التليفزيون هذا المساء.. الوزراء: مجمع المنيا يضم مصنعًا ينتج 4 ملايين قطعة ملابس سنويا لماركة عالمية.. "شعبان": مصر تمتلك كافة الإمكانيات لتنظيم بطولات عالمية.. شعبة الذهب: المصوغات سترتفع الفترة المقبلة

الأحد، 08 سبتمبر 2019 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. الوزراء: مجمع المنيا يضم مصنعًا ينتج 4 ملايين قطعة ملابس سنويا لماركة عالمية.. "شعبان": مصر تمتلك كافة الإمكانيات لتنظيم بطولات عالمية.. شعبة الذهب: المصوغات سترتفع الفترة المقبلة شريهان أبو الحسن - المستشار نادر سعد - لبنى عسل
إعداد محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، فى ليل السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام.

 

كلام ستات يعرض قصة خباز مصرى بإيطاليا استقبله زبائنه بالورد لعودته للعمل

 

قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن الشخص حينما يتغيب عن أعين الناس، يسأل البعض عنه من خلال الاتصال به لمعرفة سبب تغيبه، ولكن فى هذه الواقعة الطريفة الأمر كان مختلفاً فالسؤال كان بالورد واللافتات.

 

وأضافت الإعلامية شريهان أبو الحسن، خلال تقديمها برنامج كلام ستات، رفقة الفنانتين هيدي كرم، نهال عنبر، المذاع عبر فضائية ONE، أن بطل الواقعة خباز مصرى يعمل فى دولة إيطاليا، وتعرض هذا الرجل لوعكة صحية أرقدته فى الفراش لمدة وصلت إلى شهر، مما جعلته يغلق محله.

وتابعت شريهان أبو الحسن، أن الخباز المصرى فوجئ باستقبال زبائنه يوم عودته للعمل بالورود والبالونات، وكذلك لافتات تدل على المحبة التى يكنها الزبائن لذلك الرجل، قائلة:"حاجة جميلة أننا نلاقى خباز مصرى فى بلد فيها المكرونة والمعجنات، وكمان الناس بتحبه".

 

مدير بطولة العالم لكرة الطائرة: مصر تمتلك كافة الإمكانيات لتنظيم بطولات عالمية

قال الكابتن نصر شعبان محمد، مدير بطولة كاس العالم لناشئات الكرة الطائرة، إنه يوجد 20 دولة تشارك فى هذه البطولة، مما يعد رسالة للعالم بأن مصر تمتلك كافة الإمكانيات لتنظيم البطولات العالمية.

وأضاف "شعبان" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، أن هذه البطولات تعكس صورة جيدة عن مصر، موضحًا أن الملف المصرى استطاع اكتساب ثقة الاتحاد الدولى بفضل البنية التحتية القوية والدعم السياسى.

وأشار إلى أن اللجنة الفنية أشادت بالإمكانيات المتاحة فى مصر وكل السبل كانت مهيئة ليحوز الملف المصرى شرف التنظيم.

وواصل: "قمنا بالاهتمام بكافة التفاصيل والإجراءات التنظيمية، لأننا نضع سمعة مصر دائمًا أمام أعيننا، وأطالب الإعلام المصرى بدعم كل الرياضات، وألا يتوقف الدعم على كرة القدم فقط".

 مجلس الوزراء: مجمع المنيا يضم مصنعا ينتج 4 ملايين قطعة ملابس سنويا لماركة عالمية

 

قال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، إن زيارة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء إلى محافظة المنيا بصعيد مصر فى غاية الأهمية، موضحاً ان الزيارة تأتى لاهتمام الدولة بالصعيد، وإيصال رسالة بأن الصعيد لم يعد مهملاً كما كان في السابق.

 

وأضاف نادر سعد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج مساء DMC، تقديم الإعلامية إيمان الحصري، أن الاهتمام بالصعيد ليس قولاً فقط، ولكن الأرقام توضح ذلك فموازنة العام الماضى خصصت حوالي 25 مليار جنيه لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة فى الصعيد، وتم زيادتها العالم الحالي.

 

وأضاف نادر سعد، أن خطة تنمية الصعيد ركزت على عدد من الملفات أهمها توفير فرص العمل، وهذا تم من خلال تفقد رئيس الوزراء للمجمع الصناعي بالمنيا، مشيراً إلى أنه تمت الانتهاء 85% من الانشاءات فيها، وقيمة المشروعات تأتى فى دعم الدولة لمشروعات الصغير والمتوسطة.

 

وأكمل نادر سعد، أن الصعيد لها له نصيب وافر من المجمعات الصناعية، واليوم تم زيارة مصنع صغير فى إنتاج الملابس، مقام على 6 آلاف متر مربع، وينتج فى العام الواحد 4 مليون قطعة ملابس من ماركة عالمية وثقت فى العامل المصرى والمكان المصري، قائلا:"مساندة الدولة لعمل المرأة والمصنع به الكثير من السيدات، ومشروع الملابس من مصنعين بيوفروا 7 آلاف فرصة عمل".

 

رئيس شعبة الذهب: المصوغات سترتفع الفترة المقبلة.. وأنصح المواطنين بالشراء

 

علق رفيق عباسى، رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات، على انخفاض سعر الذهب فى الفترة السابقة، موضحاً أن تصريح البنك الفيدرالى الأمريكى ليس سبباً فى الانخفاض، ولكن بسبب الأحداث السياسة والاقتصادية حول العالم فى الفترة السابقة كانت جيدة ومحفزة.

 

وأضاف رفيق عباسى، خلال مداخلة عبر الفيديو كونفرانس لبرنامج مساء DMC، تقديم الإعلامية إيمان الحصري، أن سعر الدولار انخفض لحوالي 50 دولارا للأوقية، مشيراً إلى أن البورصة ساهمت فى خفض أسعار الذهب، مؤكداَ أن السعر سيعاود الارتفاع مرة أخرى لآن الاحوال الاقتصادية والسياسية بالعالم غير مستقرة حالياً.

 

وأشار رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات، أن التوقع العالمى أن الذهب سيرتفع فى الفترة القادمة وهذه فرصة للناس كي تشترى ذهبا، متابعاً:"صناعة المجوهرات ليس المحرك الأساسي لأن الاستهلاك قليل بالنسبة للاستخراج، وهناك دول تستخدم الذهب فى الصناعة".

 

بعد قرار حظر الاستيراد.. "نشأت الديهى" لمنتجى الدواجن: بلاش جشع

 

أشاد الإعلامي نشأت الديهي، بقرار الحكومة بمنع وحظر استيراد الدواجن من الخارج، مشددًا على أن هذا القرار يهدف لحماية الصناعة المصرية التي يعمل بها ملايين المصريين، مع تخفيض الأسعار، والحفاظ على الثروة الداجنة في مصر، والحفاظ على مئات المليارات المستثمرة بهذا القطاع.

 

وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم السبت، أن استيراد السلع يكون باستيراد "زبالة" من الخارج ومنتجات بجودة رديئة لإغراق السوق وتدمير الصناعة المحلية، وهذا القرار سيسهم في خفض الفجوة بين أسعار المستورد والمصري، ويعمل على ضبط الأسواق وخفض الأسعار.

 

وتابع "الديهي"، أن الاستيراد تسبب في أن سعر الدواجن انخفض بشكل أدى لانهيار الصناعة المصرية، وهي بهذا القرار تحمي المنتجين المصريين، مخاطبًا المنتجين، الدول بتعمل علشانكم ووقفت جنبكم ولم تخذلكم، منعت الاستيراد علشانكم، لكن لو نسيتوا أنفسكم وعليتوا الأسعار على المواطن، لا تلوموا إلا أنفسكم، الدولة ستفتح حنفية الاستيراد مرة أخرى، بلاش جشع، محدش هيقدر يلوى ذراع الدولة".

 

وقال نشأت الديهي، إن الناس أصبح لديها شهوة للشائعات والفضائح، مشددًا على أننا بحاجة لآلية لقتل الشائعات في مهدها، وقطع ألسنة مردديها، معقبًا: "وقتنا كله ضايع في الرد على الشائعات"، مضيفا أن الشائعات فتنة ووقود يشعل جميع الانجازات الموجودة، وهي أول طريق الخطيئة، مشيرًا إلى أن الشائعات ترددت بكثرة على مواقع التواصل الاجتماعي، حول وفاة العالم المصري الراحل أبو بكر عبدالمنعم رمضان، الأستاذ المتفرغ بهيئة الرقابة النووية والإشعاعية، في المغرب، تضمنت الحديث عن اغتياله وسر وفاته، مؤكدًا أن وسائل التواصل الاجتماعي لن تنضبط بالوعظ وإنما بالقانون، معقبًا: "دا مش حرية، الحرية تعني الحديث عن الرأي وليس نشر معلومات كاذبة ومحاولة اشعال فتيل الأزمات".

 

وتابع "الديهي"، أن السفارة المصرية في المغرب أصدرت بيان للكشف عن سبب وفاته، وأكد أن العالم المصري أصيب بتعب وغادر المؤتمر العلمي الذي كان يحضره واتجه للفندق، وتم نقله للمشفى، وتوفاه الله بسبب إصابته بأزمة قلبية، وطلب المغرب تشريح جثمانه إجراء روتيني يتم حال وفاة أي مواطن أجنبي في المغرب، معقبًا: "الشائعات هتودينا في داهية".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة