استجابه لصحافة المواطن.. القابضة للمياه ترد على مشكلات الجيزة والمنوفية والغربية

الأحد، 01 سبتمبر 2019 03:00 م
استجابه لصحافة المواطن.. القابضة للمياه ترد على مشكلات الجيزة والمنوفية والغربية ارشيفية- مياه الشرب
أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى استجابة لما نشر بصحافة المواطن من شكاوى للمواطنين فى محافظات المنوفية والجيزة والغربية، أرسل المركز الإعلامي للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى ردا على هذه المشكلات.
 
تحت عنوان "أهالى شارع شعراوي بالجيزة يشكون من انقطاع المياه لفترات طويلة" و عنوان "قارئ يشكو انقطاع مياه الشرب بمنطقه الفجر الجديد بفيصل"  أفادت القابضة لمياه الشرب أن المياه موجودة طبقاً للضغوط المتاحة بالمنطقة وتقل الضغوط وقت الذروة لكثرة الاستهلاك خلال فصل الصيف وجارى التشغيل التجريبى لتوسعات محطة مياه جزيرة الدهب بطاقة إنتاجية 160 ألف م3/ يوم  لتحسين ضغوط المياه وتقليل ساعات الانقطاع. 
 
وفي ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "قارئة تشكو انقطاع مياه الشرب بشارع مسجد التوحيد فى المنيب الجيزة" أفادت الشركة أن المياه موجودة طبقا للضغوط المتاحة بالمنطقة وتقل الضغوط وقت الذروة لكثرة الاستهلاك، كذلك يتم قطع المياه أثناء تطهير الصرف الصحي الذى تعانى منه المنطقة بشدة ويتم إعادة فتح المياه فور الانتهاء من هذه الإعمال. 
 
وبخصوص الشكوى الواردة تحت عنوان " أهالى زاوية أبو مسلم فى الجيزة يشكون انقطاع المياه المستمر" أوضحت الشركة أن سبب عدم انتظام تواجد المياه بقرية زاوية أبو مسلم يرجع إلى تطبيق نظام المناوبات بين جميع قري أبو النمرس الجيزة لضمان وصول المياه لجميع المواطنين بكميات كافية وفى أوقات معينة، كذلك إلى التوسع العمراني العشوائي وزيادة معدلات الاستهلاك والتعديات الواقعة علي خطوط المياه أدت إلى حدوث خلل بالاتزان المائي وتأثر مناطق كثيرة بها كما انه جاري حالياً دراسة لتحسين الضغوط بالقرية وتقليل ساعات الانقطاع.
 
وفي ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "قارئ يشكو من عدم وجود شبكة صرف صحي بقرية شيبن الكوم بالمنوفية" أفادت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية أن تنفيذ المشروعات لا يقع ضمن نطاق اختصاص الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وشركاتها التابعة والتي تختص فقط بأعمال التشغيل والصيانة والإحلال والتجديد.
 
وبخصوص الشكوى الواردة تحت عنوان" شكوى من انقطاع المياه لمدة 12 ساعة فى المحلة الكبرى" أفادت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية انه لا يوجد انقطاع مياه وانما ضعف مياه، وجارى الآن عملية إحلال وتجديد بالمحلة الكبرى لتفادى عملية ضعف المياه .
 
شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.
 
كما تتيح الخدمة الجديدة "شكوتك بصوتك" إمكانية أن يطلب القراء من فريق "اليوم السابع" تغطية حدث أو التحقيق فى مشكلة تصادف أحد القراء أو قضية تهم قطاع من المواطنين أو للكشف عن نقص فى الخدمات، أو نشر شكوى أو استغاثة، أو تصحيح خبر او معلومة على الموقع، أو إرسال فيديوهات أو صور لحدث تواجدتم فيه وسيتم نشرها باسمكم على اليوم السابع.
 
ويجدد "اليوم السابع" دعوته لقرائه الأعزاء، للمشاركة بشكواهم ومشاكلهم، من خلال تطبيق الواتس آب، على رقم 01280003799، خدمة "شكوتك بصوتك" لتسجيل شكاوى المواطنين بالصوت والصورة ويتواصل محررو "اليوم السابع"، مع القراء مباشرة فى أماكن متفرقة بالقاهرة والمحافظات، من كل أسبوع، للاستماع إلى شكواهم وتسجيلها لنشرها على الموقع الإلكترونى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة