مفيش مشكلة ملهاش حل.. وصفات طبيعية للتخلص من القشرة

الجمعة، 09 أغسطس 2019 09:30 م
مفيش مشكلة ملهاش حل.. وصفات طبيعية للتخلص من القشرة وصفات طبيعية للتخلص من القشرة-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعانى الكثير من الشباب من مشكلة قشرة فروة الرأس، والتى تسبب الشعور بالإحراج للفتاة خاصة عند تساقطها على الكتف، أثناء إرتداء ملابس ذات الألوان السوداء، وللتخلص من هذه المشكلة، يجب إتباع بعض النصائح التى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "healthline".

وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الشعر:

زيت شجرة الشاي

يستخدم زيت شجرة الشاي للتخلص من العديد من المشاكل الجلدية مثل حب الشباب و الصدفية، وذلك لإحتوائها على خصائص قوية مضادة للميكروبات ومضادة للإلتهابات، والتي تساعد في تخفيف أعراض قشرة الرأس .

وكما يعتبر زيت شجرة الشاي فعال في مكافحة سلالة معينة من الفطريات التي يمكن تسبب التهاب الجلد الدهني والقشرة، ولكن لاحظ أن زيت شجرة الشاي يمكن أن يسبب تهيج في البشرة الحساسة، لذلك من الأفضل تخفيفه عن طريق إضافة بضع قطرات من زيت جوز الهند قبل استخدامه مباشرة على الجلد.

وصفات طبيعية للتخلص من القشرة  (2)
 

زيت جوز الهند

يحتوى زيت جوز الهند على العديد من الفوائد الصحية المتعددة ، وغالبًا ما يستخدم زيت جوز الهند كعلاج طبيعي للقشرة، وترطيب البشرة ومنع الجفاف، وكما يساعد فى علاج الأكزيما والتى تعتبر من الحالات الجلدية التى تساهم فى الإصابة بقشرة الرأس.

ويساعد وضع زيت جوز الهند على فروة الرأس لمدة ثمانية أسابيع فى تقليل الأعراض بنسبة 68٪ ، مقارنة بنسبة 38٪ فقط من استخدام مجموعة الزيوت المعدنية، والتخلص من سلالة معينة من الفطريات التي تسبب قشرة الرأس .

وصفات طبيعية للتخلص من القشرة  (1)
 

الألوفيرا

يساعد الألوفيرا فى علاج بعض المشاكل الجلدية مثل الحروق والصدفية والتقرحات الباردة، كما إنه مفيد فى التخلص من قشرة فروة الرأس، وذلك لإحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة