أكرم القصاص - علا الشافعي

عائلة بريطانية تسترجع لوحة سرقت قبل 50 عاما بمساعدة تطبيق جوجل

الخميس، 08 أغسطس 2019 04:00 م
عائلة بريطانية تسترجع لوحة سرقت قبل 50 عاما بمساعدة تطبيق جوجل اللوحة بعد استرجاعها
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استطاعت عائلة بريطانية، استرجاع لوحة زيتية تعود للقرن الثامن عشر، سرقت منذ أكثر من 50 عاما من داخل متحف فالنس هاوس، بمساعدة من تطبيق Google Alerts.
 
وبحسب موقع "artnet news" يعود تاريخ سرقة اللوحة، إلى عام 1971، عندما اقتحم لصوص متحف فالنس هاوس، وهو متحف يقع فى حى شرق لندن فى باركينج وداجنهام، وقاموا بسرقة 6 لوحات لأفراد  لتشارلز فانشاو، فى سيارة حكومية مسروقة، وبعد ذلك بفترة وجيزة، تمكنت الشرطة من استعادة اثنين من اللوحات وجميع إطارات الصور الستة، وعلى الرغم من الجهود التى قام بها شرطة لندن،  تم اعتبار اللوحات المتبقية فى عداد المفقودين.
 
متحف فالنس هوس
متحف فالنس هوس
 
بعد سنوات، مع فقدان الأعمال الفنية إلى الأبد، قرر أحفاد فانشاو، من إعداد تنبيه على Google لمواكبة أى تطورات فى كنوزهم العائلية المنهوبة، وفى يناير 2019، تمت مكافأة جهودهم، حيث حصلت العائلة على تنبيه بأن أحد الأعمال، وهى لوحة زيتية لتشارلز فانشاو، تسمى الفيكونت الرابع لفانشاو (1643-1710)، التى يرجع تاريخها إلى حوالى 1750، تعرض فى مزاد علنى فى فيلادلفيا على بعد أكثر من 3000 ميل.
 
 تم بذل جهد دولى متعدد الوكالات لاستعادة اللوحة، التى تضم وحدة Met Police للفنون والتحف فى لندن، وفريق FBI الفنى والملحق القانونى المخصص، والسفارة الأمريكية، وإدارة شرطة دبلن العليا، اتحد الفريق ضمان لعودة الصورة المفقودة منذ فترة طويلة.
 
لوحة فانشاو بعد استرجاعها
لوحة فانشاو بعد استرجاعها
 
وقالت المستشارة صايمة شرف، فى بيان "يقولون إن الصورة تحكى ألف كلمة، وفي حالة هذه اللوحة، هناك قصة أخرى طويلة ومثيرة تضاف إلى نسيجها الغنى". "نحن سعداء للغاية بعودتها للمتحف، هذه الصورة لأحد أهم الشخصيات في بلدنا بعد حوالي 50 عامًا من سرقتها."
 
يضم متحف فالنس هوس أكثر من 70 صورة لأعضاء مختلفين من عائلة فانشاو، الذين كانوا أمراء قصر باركينغ طوال القرنين السابع عشر والثامن عشر، وعاشوا في جميع أنحاء البلدة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة