عقبال "زهرة الخشخاش".. عودة لوحة ليدى ريفز بعد 12 عاما من سرقتها

الجمعة، 20 أكتوبر 2017 06:00 ص
عقبال "زهرة الخشخاش".. عودة لوحة ليدى ريفز بعد 12 عاما من سرقتها  لوحة ليدى ريفز
أحمد إبراهيم الشريف - وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت قوات الأمن اللبنانية، أنها تمكنت من استعادة لوحة مسروقة تعود للفنان الإسبانى العالمى سلفادور دالى وتقدر بملايين الدولارات.
 
وقالت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلى فى بيان لها أنها، فى إطار عملية مكافحة جرائم سرقة الممتلكات الأثرية والاتجار بها، ضبطت فى بيروت عصابة مؤلفة من 4 أشخاص لبنانى و3 سوريين وفى حوزتهم لوحة للرسام دالى والمعروفة باسم "ليدى ريفز".
 
وتدور روايات عدة حول هذه اللوحة التى يرجح أنها تعود إلى خمسينيات القرن الماضى وهى عبارة عن رسم ملون لسيدة جميلة ترتدى ثوبا أسود مكشوفا وترمى على كتفيها شالا من اللون الأزرق وتحمل فى يدها وردة حمراء.
 
وكان يتردد عبر التاريخ الحديث أن صاحبة هذا الرسم لم تدفع إلى الرسام الإسبانى أتعابه، وهى ليست المرة الأولى التى تسرق فيها هذه اللوحة حتى أصبحت تعرف باسم "لعنة الليدى ريفز".
ليدى ريفز
 
وبيعت اللوحة آخر مرة فى مزاد علنى ببريطانيا ومنذ ذلك الحين لم يتبين لها أى أثر، وفق ما صرّح لقنوات تلفزيون محلية رئيس شعبة العلاقات العامة فى قوى الأمن الداخلي، العقيد جوزيف مسلم.
 
رسم الفنان الإسبانى العالمى سلفادور دالى هذه اللوحة سنة 1954، لكن صاحبتها لم تدفع ثمنها للرسام، وتعرضت للسرقة أكثر من مرة وبيعت بمعارض عدة بملايين الدولارات.
 
وآخر ظهور علنى للوحة كان سنة 1997 فى معرض “Sobs” فى لندن، إلى أن وصلت صورة عن اللوحة إلى تاجرة لوحات فرنسية من أصل لبنانى بهدف بيعها، فأكد لها خبير أنها معممة على الأجهزة العالمية كتحفة مسروقة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة