أكرم القصاص - علا الشافعي

ماذا قال العرب عن حادث معهد الأورام.. إعلام الإمارات يبرز تبرع ولى العهد.. "الاتحاد" تتساءل: كم ثكلى تريد "الإرهابية" قبل أيام من العيد؟.. إعلام السعودية يتقدم بالتعازى.. وقادة المملكة يعلنون التضامن مع القاهرة

الثلاثاء، 06 أغسطس 2019 02:00 م
ماذا قال العرب عن حادث معهد الأورام.. إعلام الإمارات يبرز تبرع ولى العهد.. "الاتحاد" تتساءل: كم ثكلى تريد "الإرهابية" قبل أيام من العيد؟.. إعلام السعودية يتقدم بالتعازى.. وقادة المملكة يعلنون التضامن مع القاهرة معهد الأورام
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تكاتف وتكامل فى مواجهة قبح الإرهاب، رسم لوحة تحمل أسمى المعانى الصادقة وقت الأزمات، هكذا عبر العرب فى الخليج عن تضامنهم وتعازيهم ووقوفهم إلى جانب مصر فى مصابها الأليم، فى الحادث الذى وقع محيط معهد الأورام مساء الأحد الماضى، وأوقع نحو 20 شهيدا وأكثر من 40 مصاب، فمن جانبها ألقت صحافة الإمارات الضوء على الحادث، واحتلت مصر افتتاحية الصحيفة، التى نددت بالإرهاب الخبيث المتمثل فى جماعة ارهابية تقتل بفكر ظلامى.

وتحت عنوان " ورم الإرهاب " كتبت صحيفة الاتحاد  مرضى من الأطفال والنساء وكبار سن يهرعون مع أسرهم ويتركون علاجهم في معهد الأورام في القاهرة، هروباً من تفجير دامٍ ارتكبه إرهابيون بسيارة مفخخة، وسط القاهرة، قبيل أيام من فرحة العيد، في مشهد يؤكد أن المرض الخبيث في قلب العالم هو الإرهاب لا غيره.

وأكدت أن هذا «الورم الخبيث» لا علاج له إلا الاجتثاث، بعد أن هيأت الجماعات الإرهابية الإخوانية لعناصرها بأن الطفل الذي قطع مئات الكيلومترات لتلقي جرعة «كيماوي»، هو عدو ضمن معادلة هذا الفكر الظلامي الذي امتدت يده لتقتل كل ما يمت للإنسانية بصلة.

 

فتتاحية الاتحاد
فتتاحية الاتحاد

وتساءلت الصحيفة ماذا كانت تريد حركة «حسم» الإخوانية الإرهابية بهذه السيارة المفخخة التي شاءت الصدف أن تنفجر في حادث تصادم، وكم من ثكالى كانت تريد على بعد أيام من العيد؟ .. أورام خبيثة جبانة لا يمكن علاجها إلا بالردع والحسم .. رحم الله شهداء الحادث الأليم، وأعان أسرهم وأسر المصابين.

واختتمت صحيفة " الاتحاد " افتتاحيتها بالقول " من الإمارات وكل دولة محبة للخير رسالة إلى الشقيقة مصر، تؤازرها في محنتها، وتقف إلى جانب كل ما تقوم به من إجراءات لاقتلاع الإرهاب والإرهابيين من الجذور.

صحف الامارات تبرز تبرع ولى عهد أبوظبى بـ 50 مليون دولار لمعهد الأورام

ومن جانبها أبرزت صحيفة البيان الإماراتية، خبر تبرع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبى، لصالح المعهد القومى للأورام، بعد الحادث الارهابى الذى وقع بمحيط معهد الأورام وسط القاهرة.وقالت صحيفة البيان، فى تقريرها "تبرع  صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة  بمبلغ 50 مليون جنيه لصالح المعهد القومي للأورام فى مصر".

وبعد ساعات من الحادث، قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة خالص التعازى، وأدانت العمل الإرهابى وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان أن "هذا العمل الإجرامي يتنافى مع القيم الدينية والإنسانية".

 

البيان
البيان

وأعربت الوزارة عن "تعاطف دولة الإمارات العميق وتعازيها الصادقة لأسر الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين جراء هذا العمل الإجرامي الذي يستهدف زعزعة أمن واستقرار مصر". وجدّد البيان "موقف دولة الإمارات الثابت الرافض للإرهاب أياً كان مصدره ومنطلقاته".

1000_5902317b56
 

قادة السعودية يدينون العمل الاجرامى

المملكة العربية السعودية ايضا بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية عزاء ومواساة، للرئيس عبدالفتاح السيسي، وقال الملك: تلقينا نبأ الحادث الإرهابي الذي وقع في محيط منطقة القصر العيني في القاهرة، وما نتج عنه من وفيات وإصابات، وإننا إذ ندين بأشد العبارات هذه العمل الإجرامي، لنشارك فخامتكم ألم هذا المصاب، مؤكدين وقوف المملكة العربية السعودية مع جمهورية مصر العربية وشعبها الشقيق، ومعربين لكم ولأسر المتوفين وللشعب المصري الشقيق باسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية وباسمنا عن بالغ التعازي، وصادق المواساة، راجين للمصابين الشفاء العاجل، سائلين الله أن يجنب بلادكم وشعبها الشقيق كل سوء ومكروه، إنا لله وإنا إليه راجعون.

كما بعث الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد برقية عزاء ومواساة، للرئيس عبدالفتاح السيسي، وقال: علمت بنبأ الحادث الإرهابي الذي وقع في محيط منطقة القصر العيني في القاهرة، وما نتج عنه من وفيات وإصابات، وإنني إذ أدين واستنكر هذا العمل الإجرامي الجبان، لأبعث لفخامتكم ولشعب جمهورية مصر العربية الشقيق ولأسر المتوفين أحر التعازي والمواساة، سائلاً المولى القدير أن يمُن على المصابين بالشفاء العاجل، إنه سميع مجيب.

الشيخ صباح الأحمد
الشيخ صباح الأحمد

أمير الكويت يعزى ويستنكر الإرهاب

كما بعث أمير دولة الكويت، الشيخ صباح الأحمد، ببرقية تعزية إلى الرئيس السيسي عبر فيها سموه عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا الهجوم الإرهابي، معرباً استنكار دولة الكويت وإدانتها الشديدة لهذا العمل الإرهابي الآثم الذي ترفضه كافة الشرائع والقيم والإنسانية والذي استهدف أرواح الأبرياء الآمنين وزعزعة الأمن والإستقرار في البلد الشقيق.

وأكد موقف دولة الكويت الرافض للارهاب بكافة أشكاله وصوره ووقوفها إلى جانب البلد الشقيق وتأييدها لكل ما يتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنه واستقراره، سائلاً المولى تعالى أن يتغمد ضحايا هذا الهجوم الإرهابي بواسع رحمته ومغفرته ويلهم ذويهم جميل الصبر وحسن العزاء، وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية.

رئيس البرلمان العربي يقدم التعازي

من جانبه، قدم الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي التعزية لمصر، في ضحايا الحادث الذي وقع في محيط معهد الأورام بمنطقة المنيل في القاهرة والذي أدى إلى وفاة وإصابة العشرات.

وقال رئيس البرلمان العربي: تلقينا ببالغ الحزن والأسى نبأ هذا الحادث الأليم، معرباً عن أحر التعازي وأصدق المواساة للشعب المصري الشقيق ولأسر الضحايا في هذا المصاب الجلل، سائلاً الله تعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يحفظ جمهورية مصر العربية وشعبها الشقيق من كل سوء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة