أكرم القصاص - علا الشافعي

التموين: استمرار صرف الخبز للأشخاص المحذوفين من بطاقة الدعم

الثلاثاء، 06 أغسطس 2019 12:28 ص
التموين: استمرار صرف الخبز للأشخاص المحذوفين من بطاقة الدعم عمرو مدكور
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين لنظم المعلومات، إنه تم تنقية بيانات التموين من الأشخاص الوهميين الذين بلغ عددهم بالملايين، ثم تم استبعاد القادرين أو الأغنياء، مضيفا أنه تم تقسيم المجتمع إلى 5 شرائح، الشريحة العليا هي من يتم استبعادها من المنظومة.
 
 
وكشف الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين لنظم المعلومات، أنه لا يتم حذف نهائي من الخبز وكل ما يتم هو السلع التموينية حتى الآن، موضحا أنه قبل أن يتم استبعاد أي فرد يتم إخطاره على بون العيش والسلع التموينية أنه سيتم استبعاده ويتم كتابة سبب الاستبعاد وعليه أن يقدم التظلم. 
 
وقال عمرو مدكور، إنه لا توجد نية إلى زيادة تكلفة سعر رغيف الخبز داخل منظومة التموين والبالغ 5 قروش، مضيفا أن 70 مليون مواطن يحصلون على الخبز يوميا بواقع 3.5 مليار رغيف خبز يوميا يتم إنتاجهم ضمن منظومة الخبز.
 
 
وأضاف مدكور، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن تحرير سعر صرف الدولار وزيادة سعر القمح وزيادة سعر المحروقات ورفع الدعم عنها رفع تكلفة رغيف الخبز تتعدي إلى 60 قرش ورغم ذلك تقوم الدولة ببيعه للمواطن بخمسة قروش.
 
 
وأشار مستشار وزير التموين لنظم المعلومات، إن وزير التموين أعلن عن بدء إضافة المواليد إلى بطاقات التموين بداية من شهر سبتمبر المقبل طالما توفرت السيولة اللازمة، مضيفا أن الفرد داخل منظومة التموين يحصل على خبز بقيمة 135 جنيه شهريا.
 
وأوضح مستشار وزير التموين لنظم المعلومات أنه سيتم إضافة المواليد للأكثر احتياجا ثم الأقل والأقل بحد أقصى 4 أفراد على البطاقة، وإذا كان عدد أفراد البطاقة 4 أفراد في الأساس لن يتم زيادة مواليد.
 
 
وكشف الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين لنظم المعلومات، أن إضافة المواليد متوقفة منذ 10 سنوات، موضحا أن المتقدمين لإضافة المواليد نحو 5 ملايين طفل جديد، موضحا أن الدولة لا تستهدف أبدا تقليل فاتورة الدعم ودعم الخبز والتموين تشهد زيادة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة