خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مقالات الصحف.. مكرم محمد أحمد: مصر تؤكد حل الدولتين.. مرسى عطا الله يكتب عن "الصحافة الغائبة".. وفاروق جويدة يثنى على السودان وإرادة الشعب.. خالد منتصر يتحدث عن أحزان "هبة" طفلة الشعراء

الثلاثاء، 06 أغسطس 2019 01:21 ص
مقالات الصحف.. مكرم محمد أحمد: مصر تؤكد حل الدولتين.. مرسى عطا الله يكتب عن "الصحافة الغائبة".. وفاروق جويدة يثنى على السودان وإرادة الشعب.. خالد منتصر يتحدث عن أحزان "هبة" طفلة الشعراء كتاب مقالات الصحف
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، العديد من القضايا، كان على رأسها: مكرم محمد أحمد: مصر تؤكد حل الدولتين، مرسى عطا الله:  الصحافة الغائبة هى السبب، فاروق جويدة: السودان وإرادة شعب، خالد منتصر: أحزان "هبة" طفلة الشعراء.
 
مكرم محمد أحمد: مصر تؤكد حل الدولتين
مكرم محمد أحمد: مصر تؤكد حل الدولتين
علق الكاتب على لقاء الرئيس السيسى وجاريد كوشنر، صهر الرئيس الأمريكى ترامب، قائلًا إن مصر تؤكد دائما على دعم جهود الحل العادل والشامل للقضية الفلسطينية والدفع قدما بمساعى إحياء عملية السلام بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى على أساس حل الدولتين.
 
مرسى عطا الله:  الصحافة الغائبة هى السبب
مرسى عطا الله: الصحافة الغائبة هى السبب
تطرق الكاتب لأزمات الصحافة فى مصر، موضحًا أن سبب تلك الازمات غياب المعايير التى تحكم ممارسة المهنة، بمختلف أشكالها، وأولها شرط امتلاك الموهبة الصحفية المؤهلة لتحمل مسئولية مخاطبة الرأى العام بالخبر الصادق والرأى السديد والاستقصاء المحايد عند أى تحقيق أو أى حدث عام.
 
فاروق جويدة: السودان وإرادة شعب
فاروق جويدة: السودان وإرادة شعب
يؤكد الكاتب انه من حق الشعب السودانى أن يفخر بثورته، التى أعادت لبلاده الحرية بعد سنوات من الاستبداد، مضيفًا أن الأمن والاستقرار سوف يحققان للشعب السودانى مناخًا جديد يستعيد فيه قدرته على البناء والتقدم، وخاصة فى ظل الموارد التى ستساعد على صنع مستقبل أفضل.
 

الوطن

خالد منتصر: أحزان "هبة" طفلة الشعراء

خالد منتصر: أحزان "هبة" طفلة الشعراء
أثنى الكاتب على الموقف الإنسانى للدكتورة منال ميخائيل، محافظ دمياط، والمجلس القومى للأمومة والطفولة، من الطفلة "هبة" بعد تعرضها لصنوف من التعذيب على مدار شهور على يد والدها وزوجته، مشددًا على ضرورة التعرف على جذور الماسأة، ومواجهة انتشار المخدرات فى قرية الشعراء التى تسكن فيها الطفلة.
 
محمود خليل: "الأداهم المسندة" و"أداهم المال"
محمود خليل: "الأداهم المسندة" و"أداهم المال"
تحدث الكاتب عن انقسام المصريين بعد ثورة عرابى، إلى "أداهمة محبطين" و"أداهمة لاعنين للهوجة" ثم انقسموا بعد ثورة 19 إلى فريقين: "فريق سعد" و"فريق عدلى"، موضحًا أن الجماهير تقف عند حد الطرب وتكتفى، تماماً مثلما كان يطرب الأجداد لأنغام الناى والربابة على مقاهى القاهرة.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة