خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مفاجأة..مقترح ببناء كنيسة مؤقتة فى ساحة كاتدرائية نوتردام حتى انتهاء الترميم

الثلاثاء، 06 أغسطس 2019 01:10 م
مفاجأة..مقترح ببناء كنيسة مؤقتة فى ساحة كاتدرائية نوتردام حتى انتهاء الترميم كنيسة نوتردام
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الوقت التى تخضع فيه كاتدرائية نوتردام التاريخية بباريس والتى يبلغ تاريخها أكثر من 850 عاما لعملية ترميم على خلفية الحريق الذي التهم الكنيسة منذ 3 أشهر، قدمت مجموعة جينسلر الهندسية، مشروعا بتحويل ساحة Parvis"" المجاورة للكنيسة لمكان جديد للعبادة بشكل مؤقت، يُسمى بافيليون نوتردام، يسمح فيه للزوار بإقامة الصلاة والتأمل.
 
كنبسة مؤقتة
 
وبحسب موقع " surfacema" سيحترم مكان العبادة الجديد شكل الكاتدرائية القوطية مع الحفاظ على بساطتها، مما يضمن أن تظل الكاتدرائية هى النقطة المحورية فى الموقع التاريخي، فضلا عن أنه سيتم استخدام مواد البناء حديثة جدًا وقديمة فى المكان الجديد، حيث ستكون الجدران من ألواح شفافة من مادة البولى كربونات لإضفاء توهج فى جميع الأنحاء، ولكن البنية التحتية ستكون فى المقام الأول من الخشب المتفحم، مما يتيح حماية الخشب من آثار النيران، وبالتالى فإن السبب وراء المأساة التى حصلت أى النار، هو عامل تعزيز وحماية للموقع".
 
فى الداخل، ستجلس الألواح المنقولة خلف المذبح لتوفر مناظر واضحة للكاتدرائية، التى ستتوافق أبعادها مع أبعاد المنبثقة، ويمكن لما يصل إلى 800 ضيف التجمع من أجل القداس، لكن الهيكل سوف يستضيف أكثر من مساحة مقدسة. بالإضافة إلى الخدمات الدينية، فضلا عن المعارض والعروض والأسواق واستضافة الحفلات.
 
يقول دنكان سوينهو، المدير الإدارى الإقليمى فى جينسلر: "من المهم أن يظل التصميم وفيا للكاتدرائية، لكن ليس فى المقدمة"، "لقد أردنا إقامة هيكل يصلى فيه الناس ويكون ملاذا روحيا إلى حين ترميم كنيسة نوتردام، ونأمل أن يقدم هذا لشعب باريس والعالم بيانًا بالأمل والبعث ".
 
واندلع حريق ضخم فى كاتدرائية نوتردام الشهيرة وسط العاصمة الفرنسية باريس، 15 أبريل، شارك فى إخماده نحو 400 من رجال الإطفاء، ويعتقد المحققون أن ماسا كهربائيا سبب الحريق.
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة