أكرم القصاص - علا الشافعي

بسبب تلوث الجو بمواد سامة.. جماعة بيئية تقاضى سلطات باريس بسبب حريق نوتردام

الخميس، 01 أغسطس 2019 06:00 م
بسبب تلوث الجو بمواد سامة.. جماعة بيئية تقاضى سلطات باريس بسبب حريق نوتردام كنيسة نوتردام
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقاضى مجموعة لحماية البيئة فى فرنسا السلطات فى باريس لإهمالها فى تحذير الجمهور من خطر وجود جزيئات الرصاص السامة فى الهواء بعد الحريق فى نوتردام، الدعوى التى أطلقتها مجموعة (روبن هود) تزعم أن المسئولين فى باريس "يعرضون عمداً" للخطر من خلال عدم عمل ما يكفى لحماية الجمهور من التلوث الناجم عن الحريق فى أبريل، الذى دمر مستدقة مغطاة بالرصاص فى الكاتدرائية والكثير من سقف مبنى العصور الوسطى.
 
وحسب موقع "أرت.نت نيوز" قدم المدافعون عن البيئة تقريرا يوضح وصول نسبة الرصاص فى الهواء بعد الحريق إلى مستويات عالية، حيث ذابت مئات المعدن أثناء الحريق، مما تسبب فى دخول جزيئات سامة إلى الهواء، والتى استقرت فى الحى المحلى.
 
فى حين أن المسئولين فى باريس، أكدوا لا يوجد أى خطر على السكان، فى الأسبوع الماضى أمروا التنظيف العميق للمدارس بالقرب من الكاتدرائية، وأوصت السلطات الصحية بإجراء اختبارات دم للأطفال والنساء الذين يعيشون فى مكان قريب، وفى الوقت نفسه، تم إغلاق مدرستين كاجراء احترازى.
 
كما تم الحكم على عمال البناء الذين كانوا يعملون فى الموقع لتوطيد الكاتدرائية إلى رئيس بلدية باريس، ميشيل كادوت، واعترف بأنه لم يتم اتخاذ تدابير كافية لمنع التلوث. يتم الآن تطبيق إجراءات أمنية إضافية، وفقًا لصحيفة لو فيجارو الفرنسية.
 
تم رفع دعوى قضائية ضد "السلطات، بما فى ذلك الأبرشية، بسبب أنها أهملت مساعدة السكان والزوار والعمال، مما سمح لهم بالتعرض للتأثيرات السامة"، حسبما ذكرت صحيفة الجارديان.
 
بعد وقت قصير من الحريق، أوصت شرطة باريس بالمنطقة المحلية، وكان الأمر أكثر أهمية بالنسبة لهم، تقول المجموعة الناشطة إنه كان يجب على المسئولين العموميين اتخاذ خطوات للتخفيف من تهديد الصحة العامة.
 
فى الحالات الخطيرة، يمكن أن يؤدى التسمم بالرصاص إلى تلف فى الدماغ والأعصاب، ويكون الأطفال معرضين للخطر بشكل خاص.
 
فيما يلى تتهم الوكالات الصحية والمسؤولين الحكوميين ومدينة باريس بـ "تعريض الأشخاص للخطر بشكل متعمد" عن طريق تأخير العمل للحد من التلوث المحتمل، ويساور اتحاد رجال الإطفاء CGT قلقًا أيضًا من اتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة التلوث من المعدات بعد أن عالج رجال الإطفاء الحريق، وقال ممثل للمنظمة فرنسا المعلومات الطبية لرجال الاطفاء.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة